جمعية الفكر الحاسوبي

  • 3/26/2018 11:23:52 PM
  • أنشطة الكليات
img

نبذة:

تأسست جمعية الفكر الحاسوبي بكلية العلوم التطبيقية في عام 1999م، حيث تعد إحدى الجمعيات العلمية الأربع بكلية العلوم التطبيقية بسيئون إلى جانب جمعيتي قسم المحاسبة وقسم إدارة الأعمال وجمعية قسم التكنولوجيا الزراعية.

 تهتم جمعية الفكر الحاسوبي بإقامة الأنشطة والدورات التي من شأنها رفع الكفاءة والوعي لدى طلاب قسم الحاسوب وربطهم بالجانب العملي والتطبيقي في تخصصهم كون تخصص الحاسوب أحد أهم التخصصات في عصرنا الراهن وأكثرها تجديدا على الصعيد العالمي.

أيضا تهتم بربط الطلاب بالمجال المهني من خلال استضافة عدد من ذوي الاختصاص لمشاركة خبراتهم السابقة وتعريف الطلاب بها والاتصال بالمنظمات والجمعيات التي من شأنها توفير أي نوع من الدعم والتشجيع لمنتسبي القسم.

 

الرؤية:

نحو جيل أكاديمي قادر على الإبداع والمنافسة في سباق التكنولوجيا المعاصرة والمشاركة في جميع المجالات على الصعيد المحلي والإقليمي والدولي.

 

الرسالة:

تتمثل رسالة جمعية الفكر الحاسوبي في إعداد كوادر وكفاءات بشرية قادرة على القيام بواجباتها بكفاءة عالية والمساهمة الفاعلة في النهضة التكنولوجية في البلاد معززة بالاهتمام بالبحث والتطوير المستمر والمتجدد لمواكبة التحديثات والمتغيرات بالمجال

 

الأهداف:

السعي لإقامة الأنشطة والفعاليات المختلفة لطلاب قسم الحاسوب.

إقامة الدورات العلمية والتركيز على الجانب التطبيقي العملي للربط ما بينه وبين الجانب النظري المأخوذ في إطار تنفيذي متكامل.

تفعيل الجانب الإلكتروني لجامعة حضرموت بجميع كلياتها و العمل على توفير و ربط جميع الخدمات الجامعية الممكنة بالشبكة العالمية لتسهيل الوصول إليها دون عناء .

تشجيع الأفكار و الإبداعات الطلابية و إيصالها للجمعيات و المؤسسات التي من شأنها أن تكفل تطوير و استدامة هذه الأفكار و تحويلها على أرض الواقع .

إقامة المسابقات و الاحتفاليات الترفيهية و إبراز روح المحبة و الأخوة لدى جميع منتسبي الكلية عامة و منتسبي قسم الحاسوب خاصة .

 

رئيس جمعية الفكر الحاسوبي بكلية العلوم التطبيقية بسيئون

سالم حسين الحبشي.