كلمة العميد

د. محمد سالم بن وهلان
عميد الكلية

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

يسرني في البداية ان أرحب بكم على موقع كلية العلوم التطبيقية ضمن البوابة الالكترونية لجامعة حضرموت.

تُعد كلية العلوم التطبيقية إحدى كليات جامعة حضرموت والتي بدأت الدراسة فيها خلال العام الجامعي 1997/1998م، وتضم الكلية حاليًا أربعة أقسام هي: قسم علوم الحاسوب و قسم المحاسبة و قسم إدارة الأعمال وقسم الزراعة والأغذية.

 سعت الكلية منذ تأسيسها بخطوات واثقة ومدروسة الى بناء منظومة تعليمية متميزة. وللوصول الى ذلك التميز، بدأت الكلية بتحقيق عدد من الأهداف يأتي في مقدمتها إعداد وتأهيل الكوادر في مجالات إدارة الأعمال والمحاسبة وعلوم الحاسوب وتكنولوجيا النظم الزراعية والاهتمام بالبحوث والدراسات في المجالات المذكورة آنفاً لتلبية احتياجات المجتمع وخطط التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة.

 تحدونا آمال كبيرة بأن تكون الكلية رافداً ثريًا للعلم والمعرفة، وسنداً قويًا لبناء الشخصية المبدعة في علمها، الوفية لوطنها، والناجحة في أدائها.

تنطلق الكلية في رؤيتها إلى خلق أجيال قادرة على تحمل المسئولية بالعلم والمعرفة تواكب المتغيرات من خلال مواكبة كل جديد ومستحدث في العلوم التطبيقية والانسانية. كما تسعى الكلية في رسالتها إلى التميز والتفوق في إدارة الأعمال والعلوم المحاسبية وعلوم الحاسوب، وتكنولوجيا النظم الزراعية، والإسهام في خدمة المجتمع وبناء شراكات مجتمعية متميزة مع الأخذ في الاعتبار بمنظومة الجودة الشاملة وتحقيق الاعتماد الأكاديمي.

في الختام اشكر لكم دعمكم لنا من خلال تصفحكم لموقع الكلية وأسال الله ان يمدنا واياكم بعونه وتوفيقه ويسدد خطانا فيما كلفنا به لخدمة ديننا ووطنا.