كلمة العميد

د. عامر بدر بن مرضاح
عميد الكلية

الحمد الله الذي أكرمنا بنعمة الاسلام والأمن والأمان والصلاة على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وبعد. أرحب بجميع زائري موقع كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت الكرام  بحلته الجديدة متمنيا لهم تصفحا مفيدا ومثمرا وأن يجدوا كل ما يبحثون عنه بسهولة ويسر.

إن التغيرات التي يشهدها عالمنا اليوم والتي تتسارع وتيرتها، وتتشعب مجالاتها تتطلب تطوير الأهداف والإستراتيجيات والطموحات للمنظمات والمؤسسات حتى تستطيع التأقلم والتكيف مع طبيعة وسرعة التغيير في المجالات المعرفية والمعلوماتية والتكنولوجية ونظم الجودة والتميز.

ومن هذا المنطلق تسعى كلية  الهندسة والبترول لمواكبة عجلة التطور المعرفي والتقني المطرد والتحديث للوصول إلى التميُّز والريادة والارتقاء بمخرجات التعليم بما يتلاءم مع احتياجات المجتمع ومتطلبات سوق العمل في مختلف التخصصات الهندسية وتكنولوجيا المعلومات لذلك تعمل الكلية على تنمية وصقل القدرات العملية والعلمية التي يحتاج اليها الخريجون للتميز والمنافسة في قطاعات العمل الخاصة والحكومية على حدٍ سواء.

أُسسيت كليـة الهنـدسة والبترول بجامعة حضرموت في عـام 1996م في مـدينة المكلا كـأول كلـيــة في جامعة حضرموت. وتــضم الكليـة سـتة أقسام: الهندسة البترولية، والهندسة الكيميائية، والهندسة الالكترونية والاتصالات، والهندسة المعمارية والهندسة المدنية، وهندسة الحاسوب. وتقدم هذه الأقسام ستة بـرامج دراسـية في مرحـلة البكالوريــوس. كما تُعد كلية الهندسة والبترول الكلية الوحيدة في اليمن التي تقدم درجة البكالوريوس في الهندسة الكيمائية الذي يحظى حاليا بدعم البنك الدولي في إطار برنامج الاعتماد و الجودة الأكاديمية في الجامعات اليمنية الحكومية و الذي من خلال نجاحه سوف يعمم على البرامج الأكاديمية المختلفة بالكلية و بذلك يمكن الحصول على شهادة الاعتماد الأكاديمي على المستوى الوطني و الدولي وهو ما نسعى إلى تحقيقه مستقبلا.

الزائر الكريم، أتمنى أن تجد في هذا الموقع ما يجيب عن تساؤلاتك واستفساراتك، ولا تتردد في الاتصال بالكلية لإبداء ملاحظاتكم على الموقع  او في حالة رغبتكم في المزيد من المعلومات كما أجدها فرصة مواتية لدعوتكم لإبداء ملاحظاتكم حول الكلية وما تقدمه من برامج وخدمات للمجتمع ولمهنة الهندسة.

ختاما أشكر لكم مرة أخرى زيارتكم لموقع كلية الهندسة والبترول ونرجو تكرار زيارتكم لهذا الموقع واستمرار تواصلكم مع الكلية وإدارتها وأعضاء هيئة التدريس.

شراكات الكلية