اتفاقية تعاون بين كلية الآداب ومركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر

  • 6/3/2018
  • أخبار الكلية
  • 366
img

  وصف الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت توقيع اليوم على اتفاقية التعاون العلمي بين كلية الآداب بجامعة حضرموت ومركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر بأنها تأتي تلبية لحضور الجامعة المتنامي في خدمة المجتمع. وأضاف: "إن تطور وتقدم الجامعات يقاس من خلال شراكاتها المختلفة. وهذه الاتفاقية تمثل صورة جديدة لكلية الآداب التي كانت بالنسبة لنا مصدر قلق ولكنها غدت اليوم مصدر فخر للجامعة من خلال أنشطتها العلمية المختلفة."

  وأشار إلى أنه قد تم التوقيع على اتفاقية تعاون بين جامعة حضرموت وسفارة اندونيسيا ببلادنا في مدينة صلالة بسلطنة عمان أواخر مايو الماضي، حيث شملت هذه الاتفاقية فتح ركنين إندونيسيين في كليتي الآداب بالمكلا والتربية بسيئون.

  من جهته قال الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية: " إننا لنرحب بهذه المناشط الأكاديمية المتبناة من المركز والكلية والتي نراها تضع قدمها على الطريق الصحيح من خلال الاهتمام بالعلوم والمعرفة العامة. وهذا مما يثلج الصدر خاصة وأنها تأتي في هذه الأيام المباركة من هذا الشهر الفضيل."

  بدوره قال الأستاذ الدكتور عبدالله سعيد الجعيدي رئيس مركز حضرموت للدراسات التاريخية والتوثيق والنشر: "إننا نهتم بخدمة حضرموت، ونسعى جاهدين لنقدم صورة مشرقة لتاريخها العريق بطريقة علمية متطورة. وإننا لنعول كثيرا على هذه الاتفاقية وعلى أثرها في الدور التكاملي. وإننا لنعتز بدور الجامعة الكبير واهتمامها الظاهر من خلال تقديمها للدعم المعنوي وترحيبها الدائم لنا."

  وقال الدكتور محمد عوض بارشيد عميد كلية الآداب: "إن هذه الاتفاقية ستفتح لطلابنا آفاقا علمية واسعة، حيث سيفيد المركز في إقامة الندوات المختلفة في قاعاته الأمر الذي سيفيد ليس فقط الطلاب بل سيشمل أعضاء هيئة التدريس بالكلية." وأشار إلى أن الكلية ستسعى في المستقبل لإصدار مجلة علمية محكمة في العلوم الإنسانية وسترفد المركز بالباحثين المتخصصين.

  وتنص الاتفاقية على التنسيق والتعاون لعقد الندوات والمؤتمرات العلمية وتنظيم الحلقات النقاشية وتبادل الإصدارات والنشرات والمعلومات والأخبار العلمية ذات الصلة والاستفادة من الخبرات العلمية بما يعزز برامج الكلية والمراكز المختلفة.

 حضر التوقيع الدكتور هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي والدكتور عباس احمد بافرج نائب عميد كلية الآداب للشئون الأكاديمية والدكتور علي حسين البار نائب العميد لشئون الجودة والدكتور خالد بن مخاشن نائب العميد لشئون الطلاب والاستاذ الدكتور سالم عبدالله باصريح مدير دائرة البحوث بالمركز والأستاذ أحمد زين باحميد المدير العام للإدارة العامة للإعلام بالجامعة.