لقاء مع وفد مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي

  • 6/5/2018
  • أخبار النيابة
  • 166
img

  التقى الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بمكتبه برئاسة الجامعة وفد مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي برئاسة المهندس / فهد عبدالله باعشن رئيس المؤسسة والدكتور / سالم فرج بامسعود رئيس مركز حضرموت للعلوم الطبيعية والتطبيقية بالمؤسسة.

   وناقش اللقاء أوجه التعاون المشترك بين الجامعة ومنظمات المجتمع المدني في إطار مذكرة التفاهم التي وقعت بين الجامعة والمؤسسة. واستعرض رئيس مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي بعض المشاريع للباحثين والمخترعين والتي حققت إنجازات ونجاحات كبيرة على المستوى العربي والدولي وكان من بينهم طلاب جامعة حضرموت.  

  وقدم لرئيس الجامعة تصور عن إقامة ندوة علمية مشتركة بين الجامعة والمؤسسة في البحث العلمي وخدمة المجتمع، كذلك طرح فكرة أنشاء مركز وطني للأبحاث بجامعة حضرموت يخدم طلاب الجامعة بشكل خاص وجميع الباحثين على وجه العموم.

  بدوره هنأ رئيس جامعة حضرموت مؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي بالإنجازات الأخيرة التي حققتها عربياً ودولياً مبدياً استعدادهم للتعاون مع المؤسسة في مختلف المجالات. وأكد على موافقة الجامعة واهتمامها بتسجيل 100 براءة اختراع من طلابها المخترعين رسمياً عبر إدارة الملكية الفكرية وبراءات الاختراع بمكتب وزارة الصناعة والتجارة بساحل حضرموت الذي تشرف عليه المؤسسة ولذلك لدعم وتشجيع الطلاب المخترعين في جميع كليات الجامعة وهو الأمر الذي سيساهم في رفع تصنيف جامعة حضرموت محلياً وخارجياً.