تدشين اختبارات المنافسة للقبول لبرامج الدراسات العليا

  • 9/2/2018
  • أخبار النيابة
  • 739
img
 دشنت نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة حضرموت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير برئاسة الجامعة اختبارات المنافسة للقبول في برامج الدراسات العليا الماجستير والدكتوراه، وذلك في مختلف التخصصات العلمية والأدبية حيث تستمر على مدى يومين ويتقدم لأدائها قرابة 246 طالب وطالبة في مراكز الاختبارات في مدن المكلا وسيئون والمهرة.
 وطاف الدكتور / هادي سالم الصبان -القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي -بمعية الدكتور / ياسر الجهوري -مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي-على بعض قاعات الاختبارات. واطلعوا خلالها على سير ادائها وانتظام الطلاب والطالبات بالحضور.
 وخلال التدشين أكد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي بأن عدد التخصصات المقدمة هي 15 تخصص تشمل (مالية ومصرفية – إدارة أعمال – لغة عربية – دراسات اسلامية – لغة انجليزية – أحياء بحرية – طب الأسرة – علم الحيوان – علم النبات – مناهج وطرق التدريس ماجستير – مناهج وطرق التدريس دكتوراه).
 حيث أشار إلى أن الطلاب سيخضعون للمقابلات الشخصية كلاً حسب تخصصه وكليته خلال الفترة من 4 – 6 سبتمبر 2018م، وأكد أن جامعة حضرموت تميزت هذا العام من خلال البدء بمشروع حوسبة القبول والتسجيل الذي سهل لجميع الطلاب التسجيل من مختلف مناطقهم ومواقعهم عبر شبكة الانترنت.
 وفي ختام زيارته، تمنى الدكتور/ هادي سالم الصبان لجميع الطلاب والطالبات المتقدمين التوفيق والنجاح في اختباراتهم وشكر رئاسة الجامعة ممثلة بالدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة وكافة منتسبي الجامعة على جهودهم في تقديم كافة التسهيلات اللازمة لمرحلة التنسيق والقبول للدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة حضرموت.
 جدير بالذكر أن برامج الدراسات العليا توسعت وأصبحت اليوم 42 تخصص، ومازالت الجامعة تسعى لفتح مساقات جديدة خلال السنوات القادمة، الأمر الذي يعتبر انجاز حققته جامعة حضرموت على مستوى الجامعات اليمنية.