الجمعية الكيميائية الأمريكية (ACS) – واشنطن تمنح الدكتور سالم فرج بامسعود شهادة اعتراف لتقييم أبحاثها العلمية

  • 11/3/2018
  • أخبار الجامعة
  • 110
img

منحت الجمعية الكيميائية الأمريكية  ، التي تتخذ من العاصمة واشنطن  مقراً لها ، الدكتور / سالم فرج بامسعود مدير عام البحث العلمي بجامعة حضرموت ومدير مركز الابحاث  بمؤسسة حضرموت للاختراع والتقدم العلمي شهادة اعتراف لتقييمه بحثين علميين في عام 2018 لصالح مجلات عالمية رصينة تابعة للجمعية.

يذكر أن الجمعية الكيميائية الأمريكية (America Chemical Society, ACS) تأسست عام 1876 في جامعة نيويورك ، وتضم في عضويتها أكثر من 158000 عضوا بمختلف الدرجات العلمية في مجال علوم الكيمياء والهندسة الكيميائية، وتقوم الجمعية بنشر البحوث العلمية في مجلاتها العلمية والبالغة 51 مجلة علمية والتي من أهمها مجلة الجمعية الكيميائية الامريكية (Journal of American Chemical Society  )..

 

وتعنى الجمعية بنشر الكتب العلمية وتمويل البحوث ودعم مختلف النشاطات العلمية، حيث تقوم بتنظيم مؤتمرين في كل عام تغطي اختصاصات علوم الكيمياء والهندسة الكيميائية.

 

والجدير بالذكر أن الدكتور / سالم فرج بامسعود أستاذ تقنية النانو المشارك بقسم الفيزياء بجامعة حضرموت  محكم معتمد لمجموعة من مجلات دور النشر العالمية مثل  WILEYوELSEVIER حيث ساهم في   تقييم العديد من البحوث لمجلات علمية رصينة تابعة لدور النشر المذكورة ، علما أن من أهم معايير اختيار المقوم لهذه  المجلات العالمية هو سمعت المحكم العلمية في مجال الاختصاص.