مبتعث من جامعة حضرموت للدراسات العليا يشارك في المؤتمر الدولي الثالث في تايلاند

  • 2/4/2019
  • أخبار النيابة
  • 86
img

 

وصف الدكتور هادي سالم الصبان مشاركات مبتعثي جامعة حضرموت للدراسات العليا بالخارج بالجادة والمتميزة وقال في تعليقه على مشاركات بعض طلاب الدراسات العليا في الخارج أن نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي في جامعة حضرموت تتواصل مع الطلاب بصورة مستمرة بما يذلل الصعاب وبما يساعدهم في تحقيق نتائج مشرفة لهم وللجامعة مضيفا أن مشاركة الطالب مرشد الجرو في ماليزيا تأتي في هذا السياق.

وكان الطالب مرشد سالم عبدالله الجرو المدرس بقسم اللغة الإنجليزية بكلية البنات- سيئون ومبتعث جامعة حضرموت لدراسة الدكتوراة بجامعة مالايا، ماليزيا قد شارك بورقة بحثية في المؤتمر الدولي الثالث المنعقد في الأول والثاني من شهر فبراير الجاري بجامعة بوريرام، تايلند. تحت عنوان (إدارك الطلاب المتدربين لأداءهم التدريسي للغة الإنجليزية أثناء فترة التطبيق العملي في المدارس في اليمن). هذا وقد نالت ورقة الباحث إستحسان وإعجاب الحاضرين لما لها من نتائج إيجابية في تطوير العملية التدريسية لمعلمي اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية. وعلى هامش المؤتمر حضر الطالب مرشد الجرو حلقة نقاشية  لكيفية خلق شبكات تعاونية في الجوانب الأكاديمية والبحثية بين الجامعات التايلندية والأجنبية بمشاركة عدد من الخبراء من تايلند ومن عدة دول أخرى كالولايات المتحدة الأمريكية والهند وماليزيا وتايون وكمبوديا وتركيا والفلبين ومينامار ولاوس.

مشاركة الطالب مرشد كانت فرصة سانحة لنقل وطرح بعض الرؤى والأفكار وانعكاساتها الإيجابية وتطبيقها على أرض الواقع. هذا وقد حضرت الإجتماع رئيسة جامعة بوريرام ونائب رئيس الجامعة للشؤون الدولية وعمداء كليات العلوم الإنسانية والإجتماعية والتمريض والتربية وبعض من الهيئة التدريسية بالجامعة. الجدير ذكره أن الطالب له مشاركات سابقة في مؤتمرات دولية قدم في عدة أبحاث علمية.