جامعة حضرموت تفتتح قسم العناية المركزة لتسمم الحمل بالمستشفى الجامعي وعدد من الأقسام الأخرى

  • 5/16/2019
  • أخبار المرفق
  • 305
img

عبر الاستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت عن سعادته اليوم بافتتاح وحدة العناية المركزة لتسمم الحمل بالمستشفى الجامعي، وكذا وحدة الأشعة السينية والصيدلية المجانية وقال إننا ونحن نعمل بدون موازنة تشغيلية وفي ظل هذه الظروف الحالية مازلنا نقدم خدمة علاجية للمرضى بصورة متميزة عن كثير من المستشفيات ونقدم شكرنا لإدارة المستشفى ومكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الجهود المبذولة لإنجاز هذه الاضافات النوعية بالمستشفى والتي تعتبر قفزة نوعية .

بدوره اثنى مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت الدكتور رياض الجريري على هذه القفزة في الخدمات العلاجية  للمستشفى الجامعي وأشار إلى أن مسؤولية الصحة لم تعد مسؤولية وزارة أو مكتب بقدر ماهي مسؤولية كل المؤسسات والهيئات في التعليم والعالي والعسكري مشيرا إلى أن المكتب يدعم ويساند مثل هذه المشاريع بما يخفف الأعباء المالية عن كاهل المواطنين ، معربا في الوقت نفسه أن التعاون مع جامعة حضرموت من خلال منشأتها الصحية المستشفى الجامعي ومركز طب الأسرة الجامعي تعد شواهد على مدى العلاقة بيننا، واضاف الجريري وان  ربط الصيدلية المجانية بإدارة الإمداد الدوائي سيكون له أثر بالغ في الاستمرارية.

وقال الدكتور عبدالقادر محمد بايزيد القائم بأعمال مدير عام المستشفى الجامعي أن افتتاح الصيدلية المجانية سيخفف عن المواطنين أعباء كبيرة مشيرا إلى أن افتتاحها جاء بدعم سخي من إدارة الإمداد الدوائي بالجمهورية ومتابعة حثيثة من قبل الدكتور رياض الجريري مدير عام مكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت ودعمه لنا بتزويد الصيدلية بالأدوية اللازمة، واستطعنا من خلال فاعلي خير الى ايجاد وحدة العناية المتوسطة بتسمم الحمل والتي لم تكن موجودة والتي كانت تعاني منها الأمهات الحوامل في الحالات الحرجة والتي تعاني مشقة النقل الى مستشفيات أخرى ،

واضاف بان افتتاح وحدة الأشعة السينية بالمستشفى الجامعي ستقدم خدمة سريعة للأطفال والمرضى تخفيفا من البحث عن هذه الخدمة ، وأشار إلى الصيدلية المجانية ستكون  في متناول كل المرضى الذين يترددون على المستشفى الجامعي.  كما تم الاعلان عن وصول جهاز الكشف المبكر لسرطان الثدي في القريب العاجل . وعدد من الحاضنات للأطفال الخدج مما سيزيد من كفاءة المستشفى. واضاف الدكتور بايزيد  و حسن الطالع من خلال حفل الافتتاح  حصلنا على وعد بعدد من أجهزة العناية المركزة ما سيزيد من إمكانية التعامل مع مختلف الحالات التي تتردد على المستشفى الجامعي.

من جهته قال الدكتور ياسر بامطرف المدير الفني بمستشفى ابن سيناء إننا سعداء بهذه الإنجازات بالمستشفى الجامعي والتي ستصب في تحسين الأداء الوظيفي للمستشفى ، ونحن بشكل كبير مسرورون لافتتاح قسم العناية للتسمم الحمل والتي تؤرقنا كثيرا كلما وصلت حالة حرجة وهذا سيكون له تأثير كبير في تقليص حالات الخطر في مثل هذه الحالات المرضية.

وقال الدكتور وليد البطاطي المدير العام للمختبرات المركزية أن افتتاح الصيدلية المجانية والوحدة الخاصة بعناية الحوامل في تسمم الحمل ووحدة الأشعة ستكون روافد مهمة في تطوير الخدمات للمواطنين في ظل هذه الظروف يبرق امل في المستشفى ،ونحن في المختبرات المركزية لن ينالوا جهدا في تقديم ما يقوي التعاون بيننا لخدمة المواطنين المترددين على المستشفى الجامعي. وكان المدير الفني للمستشفى الجامعي ياسين بحول قدم شرحا مفصلا لأعمال المستشفى ومراحل الانجاز المختلفة وخططه المستقبلية .

حضر الافتتاح الأستاذ أحمد زين باحميد المدير العام للإدارة العامة للإعلام بالجامعة، والمدير التنفيذي والمالي للمستشفى الجامعي انور جابر ، وكوادر من المستشفى الجامعي.