عقد الاجتماع الثاني لجمعية الشباب الدولية اليمن

  • 10/31/2019
  • أخبار النيابة
  • 75
img

عقد الاجتماع الثاني لجمعية الشباب الدولية اليمن - جامعة حضرموت تمهيدًا لانطلاق الفعاليات والأنشطة الخاصة بـ IYSYE

عقد صباح يوم السبت: 26/10/2019 الاجتماع الثاني لجمعية الشباب الدولية -جامعة حضرموت بحضور سفير الجمعية الطالب أحمد الكاف، وسفير جامعة إسلسكا بجمهورية مصر العربية المهندس أحمد بن حميد، وكذا مسؤولة التواصل بنيابة شؤون الطلاب بجامعة حضرموت الأستاذة أحلام عمر بن حميد، وبقية أعضاء الهيكل الإداري للجمعية.

بدأ الاجتماع بكلمة لسفير الجمعية الكاف أبدى فيها تطلع الجمعية إلى تدشين وتنفيذ فعاليات ذات معيار عالمي ودولي، ترمي إلى تحقيق التنمية المستدامة، وخلق تأثير إيجابي ملموس على المستوى المحلي والدولي، بما يخدم الشباب في المجتمع اليمني عامة.

هذا وقد دار في الاجتماع حديث مفصل عن إعداد خطة أولية لانطلاق فعاليات الجمعية ابتداءً من الأسابيع المقبلة، مع إيلاء مزيدٍ من الاهتمام والعناية للأعمال التي من شأنها أن تخدم الشباب في جانب التعليم الأكاديمي ومساراته الصحيحة، وكذا مجموعة من الفعاليات الرافدة لتوجيه الطلاب وانطلاقهم في مجال التعليم العالي والدراسات العليا، وفق طرق وخطوات علمية صحيحة.

كما نوقشت في الاجتماع مجموعة من الأعمال التي تسهم في رفع مستوى الجاهزية لدى أعضاء الجمعية للانطلاق في الميدان، وتأهيلهم في الجوانب الفنية وفق معايير عالمية تتيح أفقًا أرحب للتميز والانطلاق.

وفي أثناء الاجتماع تطرق السفير أحمد بن حميد إلى تجربته في النهوض بمهامِّ سفير الجمعية في جامعته، والمهام التي من شأنها أن تعزز التواصل بين الجامعات على المستوى الدولي؛ لأجل تحقيق أهداف تصب في تذليل الصعوبات التي تواجه الشباب بصفة عامة، وتسهم في معالجتها.

تم في ختام الاجتماع مناقشة بعض الأفكار والخطط التي ستجدد روح العمل الجماعي، وتبث روح الفريق الواحد، إضافة إلى عدد من الأفكار المستقبلية في الجوانب الإعلامية، كالحملات التعريفية على المستوى المحلي والعالمي عن طريق عرض الإنجازات والفعاليات بنمط يتسم بالجدَّة والتميُّز.