جامعة حضرموت توقع اتفاقية تعاون أكاديمي مشترك لبرامج الدراسات العليا مع جامعة عدن

  • 11/6/2019
  • أخبار النيابة
  • 87
img
قال الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا والبحث العلمي إن اتفاقية التعاون الأكاديمي المشترك لبرنامج الدراسات العليا مع جامعة عدن تعد الأولى على مستوى الجامعات اليمنية .
وأضاف إن الاتفاقية ترمي إلى استفادة الجامعتين من خبرات كوادرهما لدعم برامج الدراسات العليا والبحث العلمي فيهما. كما ستشمل تلك البرامج تبادل المناقشات العلمية، والإشراف المتبادل على الطلاب بين الجامعتين.
وسيتم مستقبلاً تحديد ملامح هذه الاتفاقية بشكل أوسع في كل التخصصات لكل برنامج من برامج الدراسات العليا والبحث العلمي.
ويعد هذا الاتفاق الأول من نوعة على مستوى الجامعات اليمنية، إذ يحدد الترابط بين الجامعتين في جميع البرامج الدراسية للدراسات العليا من الماجستير حتى الدكتوراه.
وعقب التوقيع على الاتفاقية الأثنين الماضي بكلية طب الأسنان بعدن بودلت الكلمات بين الطرفين التي أكدت أهمية هذه الاتفاقية التي ستؤتي ثمارها في النهوض بالتعليم الأكاديمي وتنفيذ البرامج المشتركة للطرفين المستفيدين.
وقد وقع الاتفاقية عن جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور/هادي الصبان نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا والبحث العلمي، ووقعها عن جامعة عدن الأستاذ الدكتور/محمد عقلان نائب رئيس جامعة عدن للدراسات العليا والبحث العلمي.
حضر التوقيع الدكتور/محمد عقيل العطاس القائم بأعمال رئيس جامعة عدن، ونائبه لشؤون الطلاب، والدكتور/محمد حسن السقاف عميد كلية طب الأسنان، والأستاذ/وجدي الجنيدي.