جامعة حضرموت تنظم المؤتمر الدولي الأول للحوسبة والهندسة الذكية في ديسمبر القادم

  • 11/10/2019
  • أخبار الجامعة
  • 116
img

قال الدكتور سالم بامسعود، نائب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الأول للحوسبة والهندسة الذكية:  إن عدد الأوراق البحثية المسلمة إلى اللجنة التحضيرية للمؤتمر بلغت  ( 105) ورقات بحثية،  شارك في إعدادها ( 272) باحثًا،  منهم (128) باحثًا من خارج اليمن، وقد اشتملت الأوراق البحثية على مواضيع علمية ذات صلة بأعمال المؤتمر، وتعمل لجنتا النشر والتقنية على مراجعتها.

وأضاف قائلًا: تم الانتهاء من تحكيم كل الأوراق ومراجعتها  وفحصها من قبل اللجنة التقنية، مع تقرير التشابه الذي أعدته لجنة النشر، وتم قبول (٧٢) ورقة منها، ورفض(٢٦)، وكذا تم إرسال خطابات القبول والرفض للمعنيين. وأشار إلى أنه شارك في إدارة المسارات ١٨ (تراك أشيرز)، على رأسهم د. مازن و د. توفيق، وشارك في المراجعة ما يزيد على ١٠٠ باحث،  وسيتم إرسال شهادات  تقديرية لهم جميعًا.

 وأضاف الدكتور سالم بامسعود: إنه لشرف كبير أن يكون لجامعة حضرموت قصب السبق في عقد أول مؤتمر IEEE في اليمن، ويسعدني أن أعلن أن جميع لجان الإعداد والتهيئة تعمل دون كلل لإبراز المؤتمر الدولي الأول للحوسبة والهندسة الذكية  ICOICE 2019  والذي ستحتضنه جامعة حضرموت منتصف ديسمبر القادم .

وقال: إنه يسرنا في جامعة حضرموت والمجموعة البحثية للعلماء اليمنيين الإعلان عن تنظيم المؤتمر الدولي الأول للحوسبة والهندسة الذكية في جامعة حضرموت، المكلا في ١٥-١٦ ديسمبر ٢٠١٩م.

وأوضح الدكتور بامسعود أن الراعي التقني للمرتمر هو  IEEE Yemen Subsection مؤكدًا أنه سيتم نشر بحوث المؤتمر في IEEE Xplore, داعيًا لزيارة موقع المؤتمر على الشبكة العنكبوتية www.icoice.co وكذا صفحته على الفيس بوك: https://facebook.com/icoice2019  مختتمًا تصريحه بأنه سيتم توفير عرض أون لاين للمشاركين من خارج اليمن إن تعذر حضورهم للمؤتمر.