ندوة بعنوان "رياض الأطفال.. ضرورة تربوية"

  • 3/20/2018
  • فعاليات الكلية
  • 452
img

"رياض الأطفال.. ضرورة تربوية" ندوة في كلية البنات بسيئون :
سيئون / محمد بارماده

أقام قسم رياض الأطفال بكلية البنات بسيئون صباح يوم الاربعاء الموافق6/12ندوة حول "رياض الأطفال ضرورة تربوية" لمناقشة نظرة المجتمع حول رياض الأطفال والأنشطة التي تصاحب الأطفال اثناء التحاقهم برياض الأطفال وكيفية رعايتهم، والتي استهدفت طالبات قسم رياض الأطفال بالكلية ..
في افتتاح الندوة التي عقدت بقاعة الصبان وكانت برعاية عمادة كلية البنات، رحب رئيس قسم رياض الأطفال الدكتور / عادل باجري بالحاضرات، مستعرضاً نبذة عن قسم رياض الأطفال وما يقدمه لملتحقيه وأهداف ورسالة القسم في تحقيق التميز في التعليم الجامعي والبحث العلمي في تربية الطفل وخدمة المجتمع وتأهيل كوادر نسائية في مجال رياض الأطفال ..
وتناولت الندوة ثلاثة محاور رئيسية الأول عن (الطفولة ورعايتها) للأستاذة / شادية باعشن، والثاني (الروضة ونظرة المجتمع) للدكتورة / نجيبة ميعاد، والمحور الثالث (معلمة رياض الاطفال والانشطة) للأستاذ / محمد باعبود تناولت مجملها كيفية جعل الطفل يتأقلم مع واقعة والبيئة المحيطة به وجعل التعليم شيء أساسي في حياته عبر أنشطة وبرامج نوعية ومشاهد مسرحية وقصصية وإستعراض سيكولوجية حياة الأطفال من الصغر وحتى مرحلة المراهقة ..
وخرجت الندوة بعدد من التوصيات والمقترحات التي من شأنها أن تعزز من مستقبل رياض الأطفال في وادي حضرموت وحث الأهالي بالدفع بأبنائهم لرياض الأطفال لكي يتعلموا القيم والصفات الحميدة، وكذا الإهتمام برياض الأطفال والإعتناء بمواهبهم لجعلهم مبدعين مستقبلاً، وعقد دورات تخصصية للمربيات لما لها من آثار إيجابية تعود على المعلمة لتعليم وتدريب الأطفال في رياض الأطفال وعقد شراكة بين إدارة التربية وكلية البنات في عملية تأهيل وتدريب المربيات وفق الدورات المطلوبة ...
من جهتهن أستعرضت الطالبات نماذج من الأنشطة المصاحبة للعملية التعليمية في رياض الأطفال من رواية القصص حول مظاهر سيئة عند الأطفال والمساعدة لتجنبها ومشاهد مسرحية تفيد الأطفال أثناء هذه المرحلة .
حضر الندوة مدير المشاركة المجتمعية ورياض الأطفال بمكتب وزارة التربية والتعليم بوادي وصحراء حضرموت الأستاذ / فهمي محضار الحبشي، ورئيسة قسم تعليم الفتاة ورياض الاطفال بإدارة التربية والتعليم بوادي حضرموت الاستاذة / أمل محفوظ باقرين ومديرات ومعلمات عدد من رياض الاطفال وعمادة كلية البنات بسيئون ..