المكتبة

  • مكتبة الكلية
img

حرصت مكتبة كلية الطب والعلوم الصحية منذ إنشائها في عام 1997م على تقديم خدماتها للطلبة والباحثين في مجالات تخصص الكلية . كما تضم فرعين : فرعاً بكلية فلك وفرعاً بكلية فوه . المساحة الإجمالية بمكتبة فوه 220 متراً مربعاً و ومكتبة فلك المساحة الإجمالية 260 متراً مربعاً.

 

 

مكتبة فلك

مكتبة فوه

عدد العنوانات  باللغة الإنجليزية

238

1350

عدد العنوانات  باللغة العربية

71

15

العدد الإجمالي للكتب

4275

 

2768

الدوريات

251

103

 

 

ومن محتويات المكتبة آلة تصوير وطابعة بمكتبة فوه , ومكتبة فلك توجد بها ثلاثة أجهزة كمبيوتر للاستعارة الإلكترونية . (كوها)

خدمات المكتبة :

تقدم مكتبة كلية الطب الخدمات المكتبية الآتية :

-         خدمة الإرشاد: إرشاد المستفيدين إلى مواقع المصادر المناسبة داخل المكتبة

-         خدمة الإعارة : يساعد موظفو المكتبة كل المستفيدين والزائرين على تنظيم الإعارة وإيجاد الكتب . كما تتم الاستعارة في مكتبة فلك عن طريق برنامج (كوها ) وهو عبارة عن نظام الاستعارة الإلكترونية للمكتبة . 

-         وحدة الدوريات : تقدم المكتبة في هذه الوحدة مجموعة من المجلات الشهرية التي تهم عامة المستفيدين وهذه المجلات من دول العالم العربي والغربي ومن أشهرها The American journal of medicine , Medical education  ومجلة جامعة حضرموت . هذا بالإضافة إلى اشتراك الكلية في خدمة هيناري التي تتيح الوصول إلى مقالات أكثر من 7500 دورية طبية عالمية .

المكتبة الإلكترونية : مجهزة بأربعين جهازاً في مكتبة فلك ، واثني عشر جهازاً في مكتبة فوه وتضم :

وحدة الإنترنت : المكتبة الإلكترونية تتيح للمستفيدين إمكانية الاتصال بالإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر المتصلة بالشبكة بشكل مجاني .

وحدة النقاط الإلكترونية E.Points : وهي خدمة مستحدثة تقوم فكرتها على تجميع مصادر المعلومات الإلكترونية المتعلقة بالكتب الطبية . إذ قام طلاب جمعية أصدقاء المكتبة بجمع هذه المصادر الإلكترونية من كتب إلكترونية وفيديوهات تشمل جميع أقسام مكتبة كلية الطب .