كلمة العميد

أ.د. سعيد سالمين بلعفير
عميد الكلية

تعمل كلية التربية بالمكلا وفق متطلبات المجتمع وظروفه واحتياجاته التربوية على تحقيق أهداف عدة يأتي في مقدمتها إعداد مربين على مستوى عال مؤهلين للعمل في مجالات التعليم. كما أن الكلية تعمل على أن تكون بمثابة مركز للبحوث التربوية يسهم في إيجاد الحلول المناسبة لمشكلات التعليم المختلفة في الجمهورية اليمنية بإتباع أساليب البحث العلمي. إضافة لذلك تسعى الكلية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ممثلة بمكتب التربية والتعليم في المكلا إلى رفع المستوى العلمي والتربوي للمعلمين الحاليين في مراحل التعليم المختلفة ولمديري المدارس والمسئولين عن الإدارات التعليمية، وذلك عن طريق تنظيم وعقد الدورات التدريبية المناسبة لكل مستوى من المستويات المذكورة، والتخطيط لتنفيذ برامج تهدف إلى تطوير طرق التدريس وتحسينها في مراحل التعليم العام ونشر الوعي التربوي بين المواطنين عن طريق المحاضرات والندوات باستخدام الوسائل التعليمية والإعلامية المتوافرة.

توفر الكلية بيئة تعليمية مشجعة ومجتمعات تعلم متنوعة، تركز على التعلم النشط والفعال، بحيث يستطيع جميع الطلبة استكشاف المفاهيم التربوية الجديدة، وتنمية المهارات التدريسية والقيادية لديهم وصولاً بهؤلاء الطلبة إلى حد التمكن والإتقان لهذه المهارات. كما إن الأبحاث التربوية التي تقدمها الكلية تسهم في تطوير المهارات التدريسية لدى معلمي الميدان التربوي، وتحسين الأداء المدرسي بصفة عامة.

إن برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه في كلية التربية تعد معلمين متخصصين في المراحل التعليمية المختلفة، ومتخصصين في تحليل سياسات التعليم، و باحثين تربويين متميزين.

إن كلية التربية بالمكلا ببرامجها المطورة، وتقنيات التعليم الحديثة التي تمتلكها، هي المكان الأمثل لبيئة تعليمية متميزة في إعداد مهنيين تربويين مبتكرين.

الشكر والتقدير لقيادة الكلية السابقين من عمداء ونواب للعمداء، على ما بذلوه من جهد للسعي نحو الجودة والتميز، لتبقى الكلية من أهم روافد التنمية المستدامة.

                                                 عميد الكلية                

                                               أ.د/ سعيد سالمين بلعفيير

 

أخبار وأنشطة الكلية