مدير عام البحث العلمي بجامعة حضرموت يزور مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض

  • 11/12/2018
  • أخبار النيابة
  • 671
img

 

في زيارة استطلاعية لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية بالرياض بالمملكة العربية السعودية التقى الدكتور / سالم فرج بامسعود -مدير عام البحث العلمي بجامعة حضرموت بالأستاذ الدكتور / نزار بن حسن بن محمد خضري أستاذ بحث كيمياء النانو واستشاري الصحة العامة بمدينة الملك عبدا لعزيز للعلوم والتقنية.

 وفي اللقاء ناقش الطرفان أوجه التعاون المشترك خاصة فيما يتعلق بالبحث العلمي. واستعرض المدير العام للبحث العلمي بجامعة حضرموت الأنشطة البحثية التي تقوم بها الجامعة في مختلف المجالات العلمية. وأشار إلى أن جامعة حضرموت تسعى لخلق علاقة شراكة تكاملية مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية وذلك للاستفادة من خبراتهم وإمكانياتهم في مجال البحث العلمي وكذلك تنظيم الزيارات المشتركة بين الجانبين.

  وتجدر الإشارة إلى أن مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية تقوم بإجراء البحوث العلمية التطبيقية لخدمة التنمية وتقديم المشورة العلمية على المستوى الوطني. وتضطلع بدور رئيسي في التخطيط والمشاركة في إعداد الخطط الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار ووضع الاستراتيجيات اللازمة لتنفيذها ودعم برامج ومشاريع البحوث العلمية للأغراض التطبيقية بالمملكة العربية السعودية.