جامعة حضرموت تشارك في ندوة تحسين تصنيف الجامعات العربية في التصنيفات العالمية للجامعات ودور معامل التأثير والاستشهاد العربي

  • 12/24/2018
  • أخبار النيابة
  • 707
img

شاركت جامعة حضرموت في ندوة تحسين تصنيف الجامعات العربية في التصنيفات العالمية للجامعات ودور معامل التأثير والاستشهاد العربي (Arcif) المنعقدة في العاصمة الأردنية عمان من قبل مؤسسة معرفة.

حيث تم أشهار معامل التأثير والاستشهاد العربي وهو المقياس الأول من نوعه للمنتج الأكاديمي العربي وفق المعايير العالمية وقدم مستشار معامل (أرسفArcif) الدكتور / نجيب الشربجي عرضاً للجهود المبذولة للخروج بمعامل التأثير أرسف. وبين أنه قد تم العمل على جمع ودراسة بيانات ما يزيد عن 4000 عنوان مجلة عربية علمية وبحثية في مختلف التخصصات الصادرة عن أكثر من 1400 هيئة علمية وبحثية في 20 دولة عربية وبحضور عدد من أعضاء هيئة التدريس من مختلف الجامعات اليمنية والعربية.

 مثل جامعة حضرموت في الندوة الدكتور / سالم فرج بامسعود المدير العام للبحث العلمي بالجامعة، الذي أشار إلى أهمية هذه الندوة واعتبرها خطوة جبارة لإظهار مكانه الانتاج العلمي للجامعات العربية وحصرها في قاعدة بيانات عملاقة تضاهي غيرها من قواعد البيانات العالمية.

وأكد بأن جامعة حضرموت تقدمت بطلب للأخوة القائمين على قاعدة البيانات (معرفة) لضم مجلة جامعة حضرموت للعلوم التطبيقية والإنسانية، الأمر الذي سيسهم في اظهار الانتاجات البحثية العملاقة لأساتذة جامعة حضرموت على الصعيد العربي ورفع تصنيف جامعة حضرموت عربياً. وقال إن هذه الخطوة تأتي ضمن خطة نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي لتشجيع الباحثين في جامعة حضرموت لمشاركة انتاجاتهم العلمية والبحثية عربياً وعالمياً.