توقيع اتفاق بين كليتي الآداب والتربية سقطرى

  • 1/16/2019
  • أخبار النيابة
  • 708
img

جرى بنيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة حضرموت التوقيع على اتفاق بين كليتي الآداب والتربية سقطرى لتنفيذ برنامج الكفاية في اللغة الإنجليزية.

 وقعها كل من الدكتور / محمد عوض بارشيد عميد كلية الآداب والدكتور / سعد عامر أحمد عميد كلية التربية سقطرى بحضور الدكتور / هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي.

 ويستهدف البرنامج جميع طلاب الدراسات العليا لبرامج الماجستير بمختلف الأقسام والتخصصات العلمية بجامعة حضرموت، وكذلك طلاب الدكتوراه في البرامج التي ستفتح مستقبلاً. وذلك في إطار توسيع برامج الدراسات العليا والبحث العلمي، بالإضافة إلى تأهيل أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم وموظفي الجامعة، وكذا إتاحة الفرصة للراغبين من فئات المجتمع في الالتحاق بالبرنامج، ويشمل البرنامج عدداً من الدورات التدريبية في اللغة الإنجليزية.

 وقد أشاد عميد كلية التربية سقطرى بدور كلية الآداب الذي سيسهل عناء السفر على أبناء أرخبيل سقطرى، واتاحة الفرصة لهم للالتحاق بالبرنامج وتنفيذ الدورات التدريبية كافة بكلية التربية بسقطرى، شاكراً الجهود المبذولة من قبل نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي وعمادة كلية الآداب بالجامعة.

  وأشار القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور هادي سالم الصبان إلى أن عدد الطلاب الملتحقين بالبرنامج يزيد على 600 طالب في برنامج الكفاية للغة الإنجليزية منذ افتتاحه بمدن المكلا وسيئون والمهرة، واليوم يمتد البرنامج إلى محافظة أرخبيل سقطرى، ليتيح الفرصة لأعضاء الهيئة التدريسية المساعدة بكلية التربية لتأهيلهم ومساعدتهم في الابتعاث داخلياً أو خارجياً.