قسم الهندسة المدنية مشاريع التخرج للعام 2018/2019 في المناقشة الأولية ويصف بعض المشاريع بالنوعية

  • 4/7/2019
  • أخبار الكلية
  • 627
img
 نفذ قسم الهندسة المدنية برنامج المناقشة الأولية لمشاريع التخرج لطلاب المستوى الخامس تخصص هندسة مدنية  للعام الجامعي 2018\2019، وذلك صباح يوم الخميس الموافق 2019/4/4م في قاعة المؤتمرات بالكلية، بحضور رئيس القسم وأعضاء هيئة التدريس والمساعدة. 
تأتي هذه الخطوة والتي تعد الأولى من نوعها على مستوى كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت ضمن جملة من البرامج والخطط التي استحدثتها رئاسة قسم المدني خلال العام الجاري والتي ستسهم في النهوض بالقسم، ويهدف هذا البرنامج لتقييم مشاريع التخرج وتصنيف المجاز منها للمناقشة النهائية مطلع الشهر القادم، وكذا لتهيئة الطلاب لمرحلة المناقشة النهائية التي تعتبر مصيرية للمشاريع. 
وفي مستهل البرنامج رحب الدكتور سالم خميس بن شمله رئيس قسم الهندسة المدنية بالحضور، وشدد على ضرورة أن ترقى المشاريع المعروضة للمستوى المطلوب ونسبة الإنجاز فيها كبيرة خصوصا مع قرب موعد التسليم النهائي للمشاريع في 2019/4/18م، ولتلافي اشكالية التأخير في التسليم وهشاشة المحتوى لمشاريع الأعوام الماضية.
وقدم خلال البرنامج 16 مشروعا اتسمت بالتنوع وتركيز معظمها على ايجاد حلول لمشكلات البنية التحية والمشاريع الخدمية بالمحافظة بدرجة أولى، وتميزت المشاريع بأنها غير مستهلكة، وشملت مستشفيات وطرق خدمية وشبكات مياه وصرف صحي وسدود ومشاريع استثمارية وأخرى في صناعة مواد بناء جديدة والعديد من الأفكار الملفتة. 
هذا ويرى مراقبون بأن هذه الخطوة ستضمن جودة في محتوى المشاريع وإنجازها في وقتها المحدد، واعتبروها حد تعبيرهم سابقة من نوعها تحتسب لرئاسة قسم الهندسة المدنية، وطالب أساتذة وطلاب من أقسام أخرى بالكلية بتطبيق هذه الفكرة خلال الأعوام القادمة على مستوى الكلية والجامعة.
وفي ختام البرنامج صرح رئيس القسم بإجازة هيئة التدريس بالقسم لجميع المشاريع المعروضة في مرحلة المناقشة الأولية، وأشاد بمجملها وحث الطلاب على استغلال ما تبقى من وقت قبيل التسليم النهائي ومواصلة العمل على المشاريع ومراجعتها وتنقيحها وإخراجها بأفضل صورة ممكنة.