كلية التمريض تشارك في أعمال المؤتمر السنوي العلمي والدولي في جامعة الزقازيق في مصر

  • 4/7/2019
  • أخبار الكلية
  • 505
img
شارك الدكتور عبدالله سعيد الحنشي نائب عميد كلية التمريض في اعمال المؤتمر السنوي العلمي الثاني عشر والدولي الاول لكلية التمريض جامعة الزقازيق تحت عنوان - التمريض الشامل؛ وهي مبادرة من اجل الارتقاء بالصحة العالمية - بحضور ومشاركة عدد كبير من اعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية والجهات المعنية وكذا من العراق والهند للفترة 25-26 مارس 2019م. 
وفي الافتتاحية اشادت الدكتورة ميرفت عسكر نائب رئيس جامعة الزقازيق لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي بالنشاط العلمي لكلية التمريض ومكانتها محليا واقليميا واكدت على حرص الكلية لعقد مؤتمرات لدراسة مايواجه قطاع  التمريض من مشكلات ولاتاحة المجال لمناقشة  وتبادل الرؤى والخبرات بين العلماء والمتخصصين بمختلف الجامعات والمؤسسات ذات الصلة.  
كما اكدت كلمات ا. د.  نادية طه عميدة الكلية ،و أ. د. اماني صبحي مقرر المؤتمر على اهمية المؤتمر للارتقاء بمستوى التمريض من خلال تطبيق توصيات المؤتمر ومن ابرزها:
1- التطبيق الحديث في الممارسات التمريضية من اجل الارتقاء بالرعايه الصحية مثل استخدام تقنية المعلومات؛  العلاج بالاكسجين ذات الضغط العالي؛  المراجعة المنظمة للابحاث ودمجها في الممارسة. 
2- التغلب علي المعوقات والتحديات التي تواجة الصحة على المستوى المحلي والعالمي ودور التمريض في هذا الاطار. 
3- تطبيق الجديد في الابحاث التمريضية عند التدريس. 
4- تطبيق الجديد في تشخيص التسمم والتعامل معه والكشف عن الادمان. 
5- الاهتمام بذوي الاحتياجات الخاصة وادماج لغة الاشارة ضمن برامج التعليم المستمر في التمريض. 
6- تعزيز التعاون المثمر البناء بين جامعة الز قازيق والجامعات الاخري. 
هذا وقد شارك في المؤتمر د. طلال سالمين من جامعة حضرموت ،وقدمت اوراق عمل لكل من د. نوال سعيد بانافع عميد الكلية، ود. عبدالله سعيد الحنشي نائب العميد،  ود. حداد سالم الحبشي عضو هئية التدريس. 
وفي ختام المؤتمر تم تكريم استاذ دكتور محمد سعيد خنبش بدرع الجامعة وكذا تكريم المشاركين.