رئيس جامعة حضرموت يلتقي بالطلاب المبتعثين للدراسة إلى الجامعات الماليزية في ولايتي (كَدَح وبَرْليس)

  • 4/18/2019
  • أخبار الجامعة
  • 549
img

ضمن زيارته إلى ماليزيا وتماهيًا مع برنامجه في تفقد أحوال الطلاب الدارسين خارج الوطن، التقى السيد رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش والوفد المرافق له مساء يوم الثلاثاء الموافق ١٦ إبريل ٢٠١٩م بالطلاب المبتعثين من جامعة حضرموت إلى الجامعات الماليزية في ولايتي (كدح وبرليس) وكذلك جمعٌ من الطلاب الدارسين في ماليزيا على نفقة مؤسساتٍ داعمة.

وفي هذا اللقاء الذي انعقد في إحدى قاعات جامعة أوتارا حثَّ السيد رئيس الجامعة الطلابَ على بذل مزيد من الجهود نحو تحصيل علمي متميز، وأكد لهم حرصَ الجامعة على تذليل جميع الصعوبات التي قد توجه الطلاب الدارسين في جميع بلدان ابتعاثهم. من جانبه ألقى السيد القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي كلمةً لخَّص فيها ماتقوم به نيابةُ الدراسات العليا؛ بُغية حصول الطلاب على مستحقاتهم المالية، ومتابعة أوضاعهم مع الجهات ذات العلاقة، رغم الظروف والصعوبات التي يمر بها الوطن عامةً.

تلا ذلك مداخلات من الإخوة المبتعثين إلى هذه الجامعات، تمثلت في جُملة من الاستفسارات، وحديثٍ عن بعض الصعوبات الإجرائية داخل الجامعات التي يدرسون بها، وتمّ الردُّ على ما تمَّ طرحُه من ملاحظات واستفسارات، وقد حظي ما طُرِحَ في هذا اللقاء باهتمام قيادة الجامعة.

من ناحية أخرى ألقى السيد نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير، والسيد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني كلمات توجيهية للطلاب، سائلين الله لهم التوفيق والنجاح، مؤكدين أن الوطن ينتظر من شبابه الكثير، للاضطلاع بمهام البناء والتطوير، إذْ يقع على عواتقهم مسئوليةٌ كبرى، ومن خلالهم ننشد مستقبلاً أفضل.