توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة حضرموت وجامعة بتروناس الماليزية

  • 4/18/2019
  • أخبار الجامعة
  • 657
img

قام صباح أمس الأربعاء الموافق ١٧ إبريل لعام ٢٠١٩م السيد رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش والوفد المرافق له بزيارة عمل إلى جامعة بتروناس الماليزية.

وقد كان في استقبالهم معالي رئيس جامعة بتروناس الأستاذ الدكتور محمد إبراهيم بن عبدالمطلب ونوابُه وعددٌ من عمداء الكليات والمسؤولين في الجامعة. استُهِلَّت الزيارة بجولة إلى عدد من الكليات العلمية، ولاسيما المتخصصةُ في الهندسة والتكنولوجيا، إذْ تُعَدُّ جامعة بتروناس إحدى الجامعات المتقدمة والمتخصصة في مجال العلوم الهندسية بمختف أنواعها.

تلا ذلك زيارةُ بعض المعاهد البحثية المتعددة داخل الجامعة، وتحتوي هذه المعاهدُ على عدد من المراكز البحثية التي تزيد عن ثلاثين مركزاً بحثياً. تُوِّجَتِ الزيارة بتوقيع اتفاقية تفاهم وتعاون مشترك بين الجامعتين في حفل نظمته الجامعة بهذه المناسبة، تخلله كلمتانِ لرئيسي الجامعتين.

 فقد عبَّر السيد رئيس جامعة حضرموت عن امتنانه وشكره لقيادة جامعة بتروناس، على حُسن الضيافة، وحفاوة الاستقبال، مؤكداً حرصَ جامعة حضرموت الدائم على خلق شراكة وتعاون متميز مع عديدٍ من الجامعات، وبخاصةٍ جامعةُ بتروناس؛ لما من شأنه الارتقاءُ بجامعة حضرموت نحو مصاف الجامعات العالمية، وإعطاءُ أولوية قصوى لمخرجات التعليم بالجامعة، بوصفها الأساس المتين الذي نفخر به، مع السعي الدؤوب للاستفادة من كل ما هو متاح من خبرات لدى الجامعات الأخرى التي تربطنا بها علاقات شراكة وتعاون، وبخاصةٍ في مجال تطوير المناهج التعليمية، والبحث والنشر العلمي، والتدريب الصيفي للطلاب، والتبادل الثقافي، من خلال إرسال عدد من الطلاب الدارسين في جامعة حضرموت للتدرُّب، ودراسة عدد من المواد الدراسية في جامعة بتروناس.

من جانبه عبَّر السيدُ رئيس جامعة بتروناس عن سعادته بهذا الاتفاق، مُبدياً استعداد الجامعة وطاقمها للعمل مع جامعة حضرموت؛ لخلق شراكة تعود بالنفع على الجامعتين، في مجالات الهندسة عامةً، والهندسة البترولية خاصةً، متمنياً لجامعة حضرموت قيادةً وأعضاءً بهيئة التدريس وطلاباً، المزيدَ من التقدم والنجاح.

بعد ذلك جرى تبادُلُ جملةٍ من الآراء والمداخلات بين وفدي الجامعتين أَثْرَتْ جوانبَ الاتفاق، وخرجت بصورة إيجابية لمزيدٍ من التعاون المستقبلي بين الجامعتين.

رافق السيد رئيسَ الجامعة في زيارته هذه السادةُ نوابُ رئيس الجامعة: الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، والأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، والدكتور هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي.