وزير التعليم العالي يزور مجمع المستقبل بجامعة حضرموت

  • 10/23/2019
  • أخبار الجامعة
  • 558
img

تفقد الأستاذ الدكتور حسين عبدالرحمن باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مجمع المستقبل بجامعة حضرموت بمعية الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والدكتور متعب مبارك بازياد مستشار رئيس الوزراء، والأستاذ عبدالسلام عبدالله باعبود نائب وزير الإدارة المحلية عضو اللجنة العيا للإغاثة.

 ولدى وصوله إلى مجمع المستقبل الثلاثاء 22 / 10/ 2019 زار الوزير كلية القانون، وكان في استقباله عميدة الكلية الدكتورة فائزة عبيدي ونائب العميد الدكتور غالب القعيطي، وطاف بمعرض الكلية الذي أقيم بمناسبة حفل استقبال طلاب المستوى الأول، وقد قدم الطلاب والطالبات لمحة عن أقسام المعرض الذي اشتمل على نماذج من التراث الثقافي لحضرموت، وجناح للثقافة والفن التشكيلي  والتصوير لطلاب الكلية، كما زار قاعة المحكمة التدريبية للطلاب، وحضر جانبًا من الحفل الذي قدم فيه الطلاب صورةً حيةً لمرافعة قصيرة في قضية افتراضية بمحاكمة متهم بتعاطي مخدرات.

وقد ألقى وزير التعليم العالي الأستاذ الدكتور حسين باسلامة كلمةً عبر فيها عن إعجابه بالعرض التدريبي الافتراضي الذي قدمه الطلاب، وقال: أنا فخور بحضور هذا العرض الذي يؤكد قدرة الطلاب على العطاء، ويعكس المعارف والمهارات التي تلقوها في قاعة الدرس. وأضاف: لم تعد الدراسة بصورتها التقليدية، بل أصبحنا في عصر عالم المعارف الكبير والفسيح. وأوصى الطلاب بضرورة تكثيف القراءة والاطلاع والبحث؛ لأن عالم اليوم أصبح متسارعًا في نقل المعلومات وانتشارها.

واطلع الوزير على غرفة التحكم ومختبرات كلية الحاسبات في أثناء زيارته للكلية، وكان في استقباله بالكلية الدكتور سعيد بانعيمون نائب عميد كلية الحاسبات والدكتورة عبير المحضار رئيسة قسم ال IT بالكلية، وعبَّر الوزير عن إعجابه بسير الدراسة، وزار قاعة أحد المختبرات في أثناء تلقي طلاب المستوى الثالث محاضرة فيه. وقدم نائب العميد شرحًا وافيًا للوزير ومرافقيه عن أعمال الكلية.

وفي كلية التعليم المفتوح اطلع الوزير على آلية عملية القبول والتسجيل من قبل الدكتور خالد الكلدي نائب عميد كلية التعليم المفتوح للشئون الأكاديمية والدكتور أحمد سلطان اللذين كانا في استقباله، وطاف الوزير بالمكاتب والقاعات، وأبدى إعجابه بالمستوى الرائع للكلية، مشيدًا بمستوى التطور وازدياد أعداد الطلاب، مشيرًا إلى أن كلية التعليم المفتوح واحدة من أهم الكليات التي تفتح باب الدراسة الجامعية للراغبين ممن لا يستطيعون الانتظام في الدراسة الجامعية.

 رافقهم في الزيارة الأستاذ أحمد زين باحميد المدير العام للإدارة العامة للإعلام بالجامعة، وعدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإداريين بالكليات.

 

♦¤ الإادرة العامة للإعلام