في إطار برامج التدريب زيارة ميدانية لمعالم مدينتي غيل باوزير والشحر لكتابة التقارير الصحفية

  • 11/27/2019
  • فعاليات الكلية
  • 457
img
عدَّ الدكتور أديب الشاطري زيارة طلاب المستوى الثالث بقسم الصحافة والإعلام  لمدينتي غيل باوزير والشحر اليوم، إسهامًا من الكلية في تدريب الطلاب على إعداد التقارير الميدانية، وعبَّر عن تقديره لعمادة كلية الآداب وقيادة الجامعة لدعمهما للطلاب لتنفيذ هذه الزيارة، وكان طلاب المستوى الثالث -برفقة عضوي هيئة التديس المساعدة أحمد زين باحميد ومنيا محمد باكثير - قد زاروا اليوم المدرسة الوسطى بغيل باوزير، حيث اطلعوا على تاريخ المدرسة، وما كانت تمثله من مركز إشعاع علمي انبثق منه مجموعة من المشاهير أضحوا قادةً في الحياة السياسية والاجتماعية والوطنية. 
واستمع الطلاب لشرح مستفيض -من الأستاذ محمد سالم مشمع باوزير  عن المراحل التاريخية للمدرسة منذ إنشائها ، كما طافوا بالمتحف الذي يحتوي على كثير من المقتنيات التراثية .
وفي مدينة الشحر زار الطلاب متحف المحضار، واطلعوا على تاريخ الشاعر حسين المحضار،  وما يمثله من أهمية في تراثنا الشعري الغنائي، وكان في استقبالهم الأستاذ إبراهيم البكري المدير العام للإعلام بمديرية الشحر، والأستاذ أمين بن عويش مدير المتحف، الذي قدم  شرحًا وافيًا عن محتويات المتحف. وبدورهم عبر الطلاب عن سعادتهم بالزيارة، راجين من الجهات المسؤولة الاهتمام بهذا المعلم الثقافي بتوفير موازنة تشغيلية ، وإدخال عملية الأرشفة الإلكترونية، وذلك بتوفير حواسيب وتوظيف إعلاميين يمكنهم الحفاظ على هذا الكنز الثقافي . 
كما زار الطلاب حصن بن عيَّاش التاريخي، وتجولوا في طابقه الأسفل تحت الأرض، وشاهدوا روعة العمارة التي وصفها الأستاذ ماهر بن صالح المدير العام للثقافة بالشحر بأنها بنيت على الطريقة الهندية، مستعرضًا محطات من تاريخ الدولة البريكية، ولمحات من تاريخ دار ناصر التاريخية والقصور المماثلة وقبر الشهداء السبعة ، وتعرف الطلاب إلى تاريخ سدة العيدروس برفقة الأستاذ إبراهيم البكري .