بشير عباس سماحة يتحدث عن انطباعاته عن زيارته لجامعة حضرموت وحضوره المؤتمر

  • 12/16/2019
  • أخبار الجامعة
  • 696
img
في حديث لموقع الجامعة قال الدكتور بشير عباس سماحة مستشار اتحاد الجامعات العربية ومستشار الجامعات الروسية  إنه يعتز بزيارة اليمن وحضرموت وحضور المؤتمر الدولي الأول للحوسبة و الهندسة الذكية.  
وقال في حديثه للموقع على هامش المؤتمر إن حضور جامعة حضرموت في الملتقى الأخير لاتحاد الجامعات العربية أواخر نوفمبر الماضي كان مميزًا ، مضيفًا نحن نعد جامعة حضرموت من الجامعات الفتية الطامحة في البلدان العربية .
وعن زيارة وفد جامعة حضرموت إلى روسيا قال إنها كانت زيارة ناجحة، فقد قام رئيس جامعة حضرموت بزيارة إلى جامعة موسكو الحكومية ووقع معها اتفاقية، وجامعة موسكو الحكومية تعد الجامعة الأم، ورئيسها هو رئيس اتحاد الجامعات الروسية ،  وهي من الجامعات القوية التي لديها تخصصات متعددة في المجالات الطبية والاقتصادية والهندسية .
وأضاف الدكتور بشير: لقد زار الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش جامعات روسية أخرى، وبعض المعاهد، وكان لهم زيارة لجامعة بنز، تلك الجامعة العريقة، وهذه الزيارة تصب في تعزيز العلاقات ببن جامعة حضرموت والجامعات الروسية ، ونحن من موقعنا نسعى إلى تمتين هذه العلاقة بما يعزز البحث العلمي والأكاديمي وتبادل الخبرات ، والاستفادة من الإمكانيات المتاحة .
وعن انطباعه عن زيارته لجامعة حضرموت، قال سماحة إن زيارتي لحضرموت جاءت بدعوة كريمة من الجامعة ، دعوة أعتز بها، وأعبر عن تقديري العالي لها، لقد سررت وأنا أشهد هذا التحضير والتنسيق والأبحاث والحضور الرسمي والعلمي ، لقد سعدت سعادة غامرة وأنا أزور المكلا للمرة الأولى، فجمال المدينة وبساطتها وجمال شواطئها وحسن الاستقبال ترك في نفسي انطباعات ومشاعر جميلة ستظل في ذاكرتي .