رئيس جامعة حضرموت يدشن فعاليات برنامج بناء قدرات لجان القياس والتقييم بكليات الجامعة المرحلة الأولى بالمكلا

  • 2/19/2020
  • أخبار الجامعة
  • 252
img
دشنت بقاعة مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة بجامعة حضرموت فعاليات برنامج بناء قدرات لجان القياس والتقييم بكليات الجامعة المرحلة الأولى التي ينظمها مركز التطوير الأكاديمي. وفي الجلسة الافتتاحية أكد الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة أن جامعة حضرموت أنشأت نظامَ جودةٍ داخليًّا لأول جامعة يمنية تتميز بالنظام، مشيرًا إلى أن الجامعة سلمت وزير التعليم العالي والبحث العلمي نسخة من هذا النظام الداخلي للجودة لتعميمه على بقية الجامعات اليمنية الحكومية، مشيدًا بجهود مركز التطوير الأكاديمي في تنظيم هذه البرامج التدريبية التي تسهم في رفع كفاية وقدرات أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في كليات الجامعة المختلفة . 
من جانبه دعا الأستاذ الدكتور / عبدالله عيظة باحشوان مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة المشاركين بالبرنامج إلى ضرورة الاستفادة من مخرجات هذا البرنامج، وتطبيق كل المعلومات التي سيتلقونها في كلياتهم المختلفة . 
بعد ذلك قدَّم الدكتور / شوقي الدعيس أستاذ القياس والتقويم المساعد بجامعة حضرموت للمشاركين بالبرنامج شرحًا عن القياس والتقييم، ومفهوم القياس، وأساليب التقويم، وإعداد الاختبارات التحصيلية، ومواصفات الورقة الامتحانية .
ويستهدف البرنامج تطوير أنظمة التقويم في الكليات بما يتواكب مع التوجهات الحديثة في التقويم، وكذلك تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس في مجال القياس والتقويم والاختبارات، باعتبار ذلك مدخلًا لإصلاح منظومة التعليم والتعلم وضمان جودتها، وتحليل نتائج التقويم والاستفادة منها في توجيه وضبط العملية التعليمية، وقياس مؤشرات الأداء الرئيسة في الكليات، والاستفادة من النتائج في تجويد النظام التعليمي بالجامعة . 
حضر تدشين البرنامج عدد من عمداء الكليات ونوابهم ورؤساء الأقسام العلمية وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم بجامعة حضرموت .

آخر الأخبار