ندوة عن التراكيب الجيولوجية للجمهورية اليمنية

  • 2/26/2020
  • فعاليات الكلية
  • 179
img

برعاية رئاسة قسم الهندسة البترولية، وإشراف هيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية، وضمن أنشطة الجمعية العلمية؛ أقيمت صباح اليوم الأحد الموافق ٢٣/٢/٢٠٢٠ ، في القاعة الكبرى بمبنى الهيئة، ندوة لطلاب المستوى الثاني هندسة بترولية، بعنوان: العمود الجيولوجي للجمهورية اليمنية .

وفي الندوة قدم مهندسو الهيئة شرحًا مفصلًا عن التراكيب الجيولوجية والأحواض الرسوبية الموجودة في اليمن من حيث  أنواعها وتراكيبها وأماكن وجودها، كما استفاضوا في الحديث عن التراكيب الصخرية وبعض التراكيب المعدنية التي تمتاز بها بلادنا.

تلا ذلك أخذ الطلاب في جولة في أروقة هيئة المساحة الجيولوجية للتعرف إلى أقسام الهيئة، ومشاهدة عينات من  الصخور  وأماكن وجودها.

واختتمت الندوة بجملة من المعلومات والإرشادات التي قدمها مهندسو الهيئة للطلاب.

ومن جانبهم أعرب الطلاب الحاضرون عن جزيل الشكر والتقدير لمهندسي الهيئة على هذه الندوة القيمة التي تستهدف تعريف الطلاب بما يدرسونه من العلوم في واقع عملي .

كما قدمت الجمعية العلمية خالص الشكر لإدارة الهيئة ممثلة بالمهندس القدير *صلاح أحمد بابحير*، والمهندسين المرافقين كافة، على تعاونهم في إنجاح هذه الندوة، وكذا تشكر عمادة الكلية ورئاسة القسم على تقديم التسهيلات والدعم لها .