رئيس جامعة حضرموت يدشن فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لطلاب الجامعة ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي التاسع لعام 2020م

  • 3/2/2020
  • أخبار الجامعة
  • 258
img
دشن الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت بقاعة الأديب علي أحمد باكثير بديوان رئاسة الجامعة فعاليات المؤتمر العلمي الخامس لطلاب الجامعة، الذي ينعقد تحت شعار (طلاب الجامعة في خدمة التنمية)، وسيستمر على مدى ثلاثة أيام ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي التاسع لعام 2020م.
وفي الجلسة الافتتاحية للمؤتمر التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم؛ أكد الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت أن هذا المؤتمر العلمي الطلابي الذي تنفرد به الجامعة عن غيرها من الجامعات اليمنية صُنِعَ في حضرموت، مشيرًا إلى أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تدرس حاليًّا تعميمه على بقية الجامعات اليمنية، مؤكدًا أن ثَمَّ كثيرًا من المنجزات التي حققتها الجامعة وتميَّزت بها عن الجامعات الأخرى، شاكرًا كل من أسهم في إنجاح فعاليات هذا المؤتمر. 
من جانبه أكَّد الأستاذ الدكتور / سالم مبارك العوبثاني نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب أن هذه التجربة الناجحة التي تُسهم في إبراز مواهب وإبداعات وقدرات ومهارات الطلاب، تفخر بها جامعة حضرموت، وهي تُدشِّن نسختها الخامسة، مشيرًا إلى أنه سيتم نشر كتاب المؤتمر العلمي للطلاب الذي يحتوي على أبحاث التخرج في الموقع الإلكتروني للجامعة، معربًا عن شكره وتقديره للجنة المؤتمر على جهودها المبذولة في الإعداد والتحضير لهذا المؤتمر العلمي الطلابي . 
من جهته قال الدكتور / خالد عوض الرباكي رئيس لجنة المؤتمر العلمي لطلاب الجامعة إن هذا المؤتمر الخامس يأتي ضمن فعاليات أسبوع الطالب الجامعي التاسع، ويُناقش فيه (39) بحثًا ومشروعًا علميًّا، بمشاركة أكثر من 250 طالبًا وطالبةً من مختلف كليات الجامعة، مشيرًا إلى أن هذه الأبحاث تسهم في حل الكثير من القضايا المجتمعية، شاكرًا رئاسة الجامعة ونيابة شئون الطلاب لتسهيل الإجراءات اللازمة لإنجاح المؤتمر العلمي الخامس لهذا العام. 
ويستهدف هذا المؤتمر العلمي للطلاب رفعَ المستوى العلمي للبحوث الطلابية، وتعزيز ثقافة البحث العلمي لدى طلاب الجامعة، وكذلك تشجيع الطلاب على إبراز قدراتهم ومواهبهم في مجال البحث والإبداع، وغرس ثقافة المشاركة العلمية في الفعاليات المحلية والإقليمية والعالمية، كالمؤتمرات وورش العمل والندوات. 
حضر الجلسة الافتتاحية للمؤتمر كل من : أ.د. عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية، و أ.د. هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، و أ. عبدالله علوي عيديد الأمين العام للجامعة، و أ.د. سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، و أ.د. عبدالله عيظة باحشوان مدير مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، وعدد من عمداء الكليات ونوابهم وأعضاء هيئة التدريس ومساعديهم، وجمع غفير من طلاب الجامعة .