طلاب المستوى الرابع بقسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات في زيارة إلى إذاعة المكلا

  • 3/2/2020
  • فعاليات الكلية
  • 227
img
قام  طلاب المستوى الرابع بقسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات بكلية الهندسة والبترول - جامعة حضرموت يوم الخميس ٢٧ فبراير  بزيارة علمية إلى إذاعة المكلا.
 وكان في استقبالهم الأستاذ صالح الحاج سكرتير المدير العام للإذاعة، والمهندس خالد مصاقع مدير الإدارة الفنية والهندسية. وقد قام أ/ صالح الحاج بإعطاء الطلاب نبذة عن الإذاعة وكيفية العمل فيها بشكل عام. ثم بعد ذلك توجهوا إلى الأستوديو حيث تعرف الطلاب إلى كيفية العمل داخل الأستوديو على البرامج الإذاعية، وكذلك أوضح للطلاب كيفية عمل جهاز  mixer الذي يقوم بتجهيز الصوتيات وإرسالها إلى المرحلة الثانية لعمل المعالجات اللازمة للبث .
بعد ذلك انتقل الطلاب بمرافقة المهندس خالد مصاقع إلى قسم الإدارة الفنية والهندسية، حيث قام المهندس خالد بشرح كيفية عمل هذا القسم، وما الأجهزة المستخدمة في عمليات المعالجة للإشارات من مراحل التضمين وأنواعه AM و FM وكذلك مقدار power و frequency المرسل لكل جهاز، وكيفية توليد الترددات العالية carrier .
 بعدها دار نقاش بين المهندس والطلاب عن أهم المشاكل التي تواجه عمليات البث، وكيفية حلها، وكذلك اطلع الطلاب على أنواع الهوائيات المستخدمة للبث في إذاعة المكلا .
وفي ختام الزيارة تقدم الطلاب بالشكر الجزيل لإذاعة المكلا ممثلة بمديرة الإذاعة أ/ أفراح محمد؛ على حسن الاستضافة، وإتاحتها هذه الفرصة للطلاب.
كما توجه الطلاب بالشكر لرئاسة القسم وكذلك لعمادة كلية الهندسة والبترول على تنفيذهم مثل هذه النزولات الميدانية التي يتحصلون من خلالها على المعلومات والمعارف، والتي تصقل معلوماتهم النظرية، وتنمي قدراتهم العملية في مجال تخصصهم .
وتستهدف هذة الزيارة صقل المهارات التعليمية النظرية وربطها بالجانب العملي، وكذلك تنمية الاتجاهات والميول، ورفع مستوى أداء الطلاب.