إضاءات على عتبات أسبوع الطالب الجامعي التاسع

  • 3/2/2020
  • أخبار الجامعة
  • 175
img
(2)  النسخة الخامسة من المؤتمر العلمي للطلاب    إشراقات لرسم وجه حضرموت الجديد 
كتب : أحمد زين باحميد 
 
مضت السنون تباعًا، عامٌ يقدم عامًا، وعامٌ يأتي بعد الآخر .
صافرة البداية بعد أن اختمرت الفكرة وتبلورت ، تشكل الفريق و بدأت العجلة في الدوران ، رجلٌ يقبل التحدي تمثل في الدكتور خالد عوض الرباكي، وفريقٌ يحمل على كاهله تجربة الانطلاقة الأولى ، واليوم وفي نسخته الجديدة بقيادة الأستاذ عبدالكريم صالح بن جبير وفهيم بامخلاة وآخرين ، نراه أكثر مراسًا وخبرةً وتجربةً في إدارة وتنظيم المؤتمر .
انطلق المؤتمر العلمي الأول عام 2013 م، بمجموعة من أبحاث الطلاب من كليات الجامعة .
لقد كان المؤتمر  الأول ذاك تجربةً أولى، ترعرعت ونمت في ظل عناية كبيرة ورعاية مباشرة من نيابة شئون الطلاب ممثلة بالأستاذ الدكتور سالم مبارك العوبثاني، الذي أفصح عن بعض مكنون قلبه عندما قال في جلسة الافتتاح إنه يتمنى أن تتحول هذه الأنشطة إلى أعمال يومية متلاحقة، وأن ترى الأبحاث المقدمة مكانها في التداول والاستفادة منها مجتمعيًّا، وأنه سيعمل على رفع كل الأبحاث على موقع الجامعة الإلكتروني؛ حتى يتسنى للجميع الاطلاع عليها، وأيضًا للتوثيق وللحق الفكري للباحثين وتحفيزًا لهم مستقبلًا .
إن الأحلام التي كانت تراود نيابة شئون الطلاب قد أصبحت حقيقة ماثلة للعيان، وتحولت أسابيع الطالب الجامعي إلى ساحاتِ تنافسٍ بين طلاب الجامعة ، وميدانٍ لإظهار الإبداعات واكتشاف المواهب في شتى التخصصات.
وتأتي هذه النسخة وقد غاب عنا الراحل الكبير الأستاذ سعيد محمد باطرفي مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب، الذي لقي ربه في أثناء تأدية مناسك العمرة في شهر رمضان العام الذي مضى، فرحمة الله عليه .
وتأتي هذه النسخة في ظل عمل دؤوب يضطلع به الأستاذ الدكتور سالم محمد بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب.
إنها الإشراقة الجديدة في هذه النسخة من الأسبوع التاسع للطالب الجامعي بجامعة حضرموت.