الإدارة العامة للأنشطة الطلابية بجامعة حضرموت تقيم المحاضرة التوعوية الثقافية الثانية بمجمع الكليات بفوة عن ( سرطان الثدي )

  • 3/5/2020
  • أخبار النيابة
  • 387
img

أقيمت صباح يوم الثلاثاء3/3/2020 المحاضرة الثقافية التوعوية الثانية بمجمع الكليات بفوة، وذلك بحضور نائب عميد كلية الآداب لشؤون الطلاب الدكتور خالد عوض بن مخاشن.

وأشاد الدكتور بن مخاشن بأهمية هذه المحاضرة التي تعرف الطالبات وتثقفهن عن مرض خطير منتشر بين النساء، وهو (مرض سرطان الثدي)، وعن كيفية الوقاية منه، والتعامل معه عند الإصابة به.

من جانبه شكر الأستاذ زكي باقويقو المدير العام للأنشطة الطلابية، مجمع الكليات بفوة   وأعضاء الهيئة التدريسية بالمجمع، على الجهود المبذولة لإنجاح هذه الفعالية (المحاضرة التوعوية)، وأكد باقويقو أهمية مثل هذه المحاضرات التوعوية لطلاب وطالبات الجامعة؛ كونها تسهم في تثقيف الطلاب وإثراء ذخيرتهم العلمية والمعرفية.

وقد قدمت الدكتورة أمل خالد باهرمز -من خلال محاضرتها- معلومات قيمة للطالبات عن سرطان الثدي، وكيفية الكشف عنه والتشخيص المبكر له، وكيفية مجابهته عند الإصابة به، والتعايش معه بلا خوف ولاقلق. وفي ختام محاضرتها حثت الدكتورة باهرمز الحاضرات على الكشف المبكر عن مرض سرطان الثدي من خلال زيارة مراكز التشخيص في مستشفيات حضرموت ، لمجرد الشك أو عند ظهور العلامات الدالة على المرض.

الجدير بالذكر أن هذه المحاضرات تأتي في ضمن برنامج المحاضرات الثقافية التوعوية لطلاب الجامعة وطالباتها للعام الجامعي 2020/2019م؛ لزيادة وعي الطلاب بالواقع ومجابهة الأخطار والوقاية منها.

حضر المحاضرة التوعوية الأستاذة مريم بامقنع مديرة أنشطة الطالبات بنيابة شؤون الطلاب، ومدير الأنشطة  بكلية الآداب الأستاذ صالح باعكيم، ومدير الأنشطة بكلية العلوم الإدارية الأستاذ خالد مثقال .