مركز الدراسات البيئية والموارد المائية ينظم دورة تدريبية عن ( التفتيش على الأغذية ) بالمكلا

  • 3/10/2020
  • أخبار المركز
  • 266
img

نظم مركز الدراسات البيئية والموارد المائية بنيابة الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة حضرموت بقاعة مركز التطوير الأكاديمي وضمان الجودة، دورةً تدريبيةً عن ( التفتيش على الأغذية )، برعاية كريمة من الأستاذ الدكتور / محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت، بمشاركة 35 متدربًا ومتدربةً، يمثلون الجامعة والجهات الحكومية الأخرى. وفي الجلسة الافتتاحية للدورة أكد الدكتور / ياسر الجهوري مساعد نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ضرورةَ الاستفادة من هذه الدورة التدريبية النوعية في مجال الأغذية، شاكرًا المشاركين في الدورة من مختلف المؤسسات الحكومية على تفاعلهم ومشاركتهم الفاعلة في هذه الدورة التدريبية.

من جانبه أشار الدكتور / خالد باواحدي مدير مركز الدراسات البيئية والموارد المائية بالجامعة إلى أن هذه الدورة التدريبية الثانية التي ينظمها المركز في ضمن فعالياته وأنشطته لهذا العام 2020م، مشيرًا إلى أنَّ هناك دورات تأهيلية أخرى للكوادر بالمؤسسات الحكومية في إطار خدمة الجامعة للمجتمع، داعيًا المشاركين في الدورة إلى الاستفادة القصوى من مخرجاتها التي تزيدهم معرفةً بأهمية التفتيش على الأغذية.

من جهته قال الأستاذ الدكتور / سالم ربيع بازار عميد كلية العلوم البيئية إن هذه الدورة تأتي في ضمن الإسهامات المجتمعية لجامعة حضرموت، داعيًا المشاركين في الدورة للاستفادة من خبرات المدرب في مجال الأغذية، معربًا عن شكره وتقديره لجميع المشاركين على حضورهم وتفاعلهم.

بعد ذلك استعرض مدرب الدورة الدكتور / علي محمد باعباد نائب عميد كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية لشئون الطلاب، محاورَ الدورة التي تتضمن تعريف المشاركين بأهمية الرقابة على الأغذية، وعناصر جودتها، وعنوان المنتج الغذائي، وآلية المراقبة والتتبع لصفات الجودة لبعض الأغذية، والهيئة المعنية بالرقابة على الأغذية.