وزير الثروة السمكية ومعه رئيس جامعة حضرموت يتفقدان مختبرات الأحياء البحرية والتلوث البحري

  • 3/17/2020
  • أخبار الكلية
  • 97
img

تفقد اليوم معالي وزير الثروة السمكية فهد كفاين، ومعه معالي رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش، مختبرات الأحياء البحرية والتلوث البحري في كلية العلوم البيئية والأحياء البحرية في جامعة حضرموت.

واستمع الوزير كفاين من عميد الكلية د. سالم بازار والمختصين في الكلية إلى شرح مفصَّل عن عمل المختبرات وجهود العاملين فيها، كما استمع من الكوادر العاملة في المختبرات وطلاب الكلية إلى شروح عن العمليات والأبحاث والتحاليل التي تتم في معامل المختبرات، وإسهاماتها في مجال الثروة السمكية والرقابة والجودة.

وأكد كفاين أهمية الشراكة والتكامل بين وزارة الثروة السمكية وجامعة حضرموت ممثلة بكلية العلوم البيئية والأحياء البحرية، في مجال الأبحاث البحرية وترصد التلوث البحري، مشيرًا إلى تعزيز هذه الشراكة وتطويرها.

وجرى في اللقاء الذي ترأسه الوزير في كلية العلوم البيئية مناقشة إنشاء قسم في الكلية يختص بالعلوم البحرية والملاحة، كما نوقشت إمكانية التعاون بين الكلية والهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر العربي في برامج تدريبية لربابنة قوارب الصيد التقليدي على المهارات الأساسية للملاحة.

حضر اللقاء رئيس الهيئة العامة للمصايد السمكية في البحر العربي المهندس يسلم بابلغوم، والمدير العام لفرع الهيئة العامة للأبحاث وعلوم البحار صبري لجرب، وعبدالحميد إبراهيم مدير مكتب وزير الثروة السمكية، وفهمي عيسى خالد مستشار الوزير.