المؤتمر الدولي الأول للعلوم والهندسة والتكنولوجيا لجامعتَيْ (حضرموت) اليمنية و (برليس) الماليزية

  • 8/5/2020
  • أخبار الجامعة
  • 1024
img

    في إطار اهتمامها بالبحث العلمي ـــ الذي يُمثل أهمَّ الوظائف التي تضطلع بها الجامعاتُ في العالم، إلى جانبِ التعليمِ وتقديمِ الاستشاراتِ والخبراتِ، والإسهامِ في حلِّ المُشكلات ـــ ستُنظِّمُ جامعةُ حضرموتَ لمؤتمر الدولي الأول للعلوم والهندسة والتكنولوجيا، تحت شعار (إبراز الثورة الصناعية الرابعة من خلال الابتكار والتميُّز، نحوَ حياةٍ ذكية)، بالاشتراك مع جامعة (برليس) الماليزية، المتخصصة في العلوم الهندسية والإدارية، والحاصلة على المركز ( 601-800 ) في تصنيف ( THE ) و (701-750) في تصنيف (QS) للعام 2020م.

     ويأتي انعقادُ هذا المؤتمر ثمرةً من ثمار اتفاقية التعاون العلمي الموقَّعَة بين الجامعتين  في أبريل 2019م، التي اشتملت على كثيرٍ من أوجُهِ التعاونِ والتنسيقِ العلميِّ في مجالاتِ (تبادل الخبرات العلمية، والإشراف المشترك على الرسائل العلمية لطلاب الماجستير أو الدكتوراه، وتطوير المناهج الدراسية، ونشر الأوراق العلمية المشتركة في مجلات علمية محكمة، وتنظيم مؤتمرات علمية دولية مشتركة، وتبادل إرسال الطلاب للتدريب في فترة الإجازة الصيفية، والإشراف على مشاريع التخرج النوعية للطلاب، والتعاون في مجال تدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها) وغير ذلك من مجالات العمل الأكاديمي المشترك.
     وقد بدأت التحضيرات الأولى لهذا المؤتمر في شهر ديسمبر 2019م، في كلٍّ من جامعة حضرموت، وجامعة برليس، وعُقِدَ الاجتماع الأول للجنة التحضيرية للمؤتمر في برليس بمشاركة ممثلٍ لجامعة حضرموت من مبتعثي الجامعة المتخرجين في ماليزيا، ثم توالى انعقادُ الاجتماعات التحضيرية للمؤتمر في كلٍّ من جامعة حضرموت وجامعة برليس.
     ويستهدف هذا المؤتمر الجمعَ بين الباحثين والمهنيين اليمنيين والماليزيين وغيرهم من الباحثين حول العالم، من القطاعات الأكاديمية والصناعية والعامة، في سياق منتدى متعدد التخصصات، حول الهندسة والعلوم والتكنولوجيا، وتعزيز الروابط بين المؤسسات الأكاديمية في البلدان المشاركة؛ لتبادل الأفكار الجديدة، ونقل المعارف، وتبادل الأفكار البحثية   في التخصصات المذكورة آنفًا؛ من أجل حياة نوعية أفضل؛ لمواجهة التحديات المستقبلية.
      وهذا المؤتمر مفتوح لجميع الباحثين بجامعتَيْ حضرموت وبرليس خاصةً، وجامعات العالم عامةً، وكذا طلابُ الدراسات العليا والباحثون ما بعد مرحلة الدكتوراه من جميع أنحاء العالم. ويُتيح هذا المؤتمر فرصةً للمشاركين؛ لنشر أوراقهم المقدمة إلى المؤتمر في مجلات علمية محكمة مصنّفة ضمن قاعدة بيانات سكوبس.
 
 سينعقد هذا المؤتمرُ إلكترونياً عن طريق الشبكة العنكبوتية، خلالَ الفترةِ من ( 6 ــ 7 ديسمبر 2020م) وستنظمُ الجامعتانِ الوسائلَ التقنيةَ اللازمةَ لهذه المشاركة.
 
لمزيد من المعلومات وللتسجيل وتسليم الأوراق العلمية يُرجى العودة إلى رابط الرسمي    للموقع الإلكتروني للمؤتمر
 
 
 
 

آخر الأخبار