التعريف بالجامعة ومركزها لتدريب الطلاب في أمسيات مؤسسة قدرات للتنمية بمديريات وادي حضرموت

  • 8/24/2020
  • أخبار النيابة
  • 217
img
التعريف بالجامعة ومركزها لتدريب الطلاب في أمسيات مؤسسة قدرات للتنمية  بمديريات وادي حضرموت
دشنت مؤسسة قدرات للتنمية أولى الأمسيات الطلابية  "مسارات الدراسة الجامعية" بمديرية تريم بقاعة أكاديمية قدرات للتدريب والتأهيل والتي استفاد منها أكثر من 50 طالبًا.
وخلال الأمسية التي قدم لها الأستاذ علاء بامؤمن مدير مركز قدرات للتنمية؛ تحدث الدكتور عادل باسدس مدير مركز جامعة حضرموت لتدريب الطلاب عن المركز الجديد بالجامعة، وعن كلية التربية بالمهرة، وأبرز التخصصات فيها، وإجراءات القبول والتسجيل، ونسب القبول في الكلية، والسكنات الطلابية، مشيرًا إلى أهمية  اتخاذ قرار اختيار التخصص، وأثره في حياة الطالب العلمية والعملية.
وتحدث الأستاذ محمد عاشور باجبير المسجل العام بجامعة حضرموت عن أبرز التخصصات في الجامعة، ونسب القبول، وإجراءات القبول والتسجيل، واختبارات  القبول.
ومن جانبه تحدث الأستاذ زين بازغيفان مدير الموارد والعلاقات بجامعة القرآن والعلوم الإسلامية عن أبرز الجامعات في المحافظة، ونسب القبول، ومتطلبات الجامعات الحكومية والخاصة، مستعرضًا أبرز السكنات والمراكز الطلابية  ومنظمات المجتمع المدني التي تعمل في مجال تنمية الطالب.
وفي السياق نفسه تحدث الأستاذ طلال باغزال مدير إدارة النظم والمعلومات بالإدارة العامة للقبول والتسجيل بجامعة سيئون عن التخصصات في رحاب الجامعة وإجراءات ومتطلبات القبول.
وتجدر الإشارة إلى أن الأمسية تستهدف عددًا من مديريات وادي حضرموت:  سيئون – تريم – ساه – القطن –دوعن، بالشراكة مع عدد من منظمات المجتمع المدني.
وترمي الأمسية إلى توعية الطلاب المقبلين على المرحلة الجامعية، ومناقشة الخيارات المتاحة أمامهم. 
هذا وتم في الأمسية توزيع  دليل إرشادي يتضمن عناوين ومعلومات التواصل مع الكليات والسكنات ومنظمات المجتمع المدني التي تقدم خدمات للطلاب في المحافظات المختلفة.

آخر الأخبار