انطلاق ستة مؤتمرات دولية علمية من جامعة حضرموت عبر تقنية الاتصال المرئي

  • 7/2/2021
  • أخبار الجامعة
  • 383
img
الاعلام الجامعي 2/7/2021م
-------------------------
 
قال الاستاذ الدكتور هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس جامعة حضرموت للدراسات العليا والبحث العلمي ان الجامعة وهي تخوض هذه التجربة الفريدة على مستوى الجامعات الوطنية حكومية واهلية لتخطو خطوة كبيرة ومتقدمة في مجال ربط الجامعة بعلاقات وشراكات مع جامعات عربية وإقليمه ودولية وفي شتى مجالات البحوث العلمية.
واضاف في تصريح خاص: ان هذه المؤتمرات والتي ستنطلق صباح الأحد القادم الرابع من يوليو 2021م من قاعة الاديب علي احمد باكثير عبر تقنية الإتصال المرئي ستضيف رصيدا الى جملة الانجازات العلمية لجامعة حضرموت.
والمؤتمرِ الدوليِّ للتكنولوجيا والهندسةِ المتقدِّمة 2021، الذي تُنظِّمُه جامعةُ حضرموتَ والمجموعةِ البحثيةِ للعلماءِ اليمنيين، ويرعاه تِقْنِيًّا فرعُ معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات باليمن (IEEE)، وبالتعاون مع ثمان جامعات دولية من المملكة المتحدة، وأستراليا، وماليزيا، واندونيسيا، والمغرب العربي وتونس وليبيا.   
وبعد الاطلاع على تقارير لجان المؤتمر، فإنني قد سعدتُ كثيراً بالمشاركة المحلية والدولية الفاعلة في هذا المؤتمر حيث شارك فيه باحثون من ٣٥ دولة إضافة للباحثين من الجامعات اليمنية المحلية.
 وأعرب الدكتور فيصل سعيد الصامت رئيس المجموعة البحثية للعلماء اليمنيين عن شكره لقيادة جامعة حضرموت متمثلة برئيسها الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش الذي سخر جميع إمكانيات الجامعة في نجاح قيام هذا المؤتمر وإظهاره بصورة واضحة وحقيقية. كما صرح الدكتور الصامت انه قد تم تسليم ١٩٥ ورقة بحثية للمؤتمر  الدوليَّ  للتكنولوجيا والهندسة المتقدمة (ICOTEN 2021) من باحثين محليين ودوليين من دول شقيقة و صديقة  (مرتبة أبجدياً) استراليا ، الأردن ،  البحرين ، الجزائر ،  الدنمارك ،  السودان ، الصومال  ، الصين ، العراق ، ألمانيا ، المغرب العربي، المكسيك ، المملكة العربية السعودية ، المملكة المتحدة ، الهند ، الولايات المتحدة الأمريكية ، إندونيسيا ، أيرلندا ، إيطاليا ، باكستان ، بروناي دار السلام،  بنغلاديش،  تونس ، رواندا ، روسيا،  رومانيا ، سلطنة عمان، فرنسا،  فلسطين،  كازاخستان ،  ليبيا ، ماليزيا ، مصر ، نيجيريا ، بالإضافة الى الباحثين من الجامعات اليمنية المحلية.  وقد اجتازت ١٤٢ ورقة مرحلةَ التحكيم . وتم إضافتها لكتاب المؤتمر والتي سيتمُّ إدراجُه في برامج المؤتمر.
وأفاد الدكتور سالم فرج بامسعود المدير العام للبحث العلمي بالجامعة بان جامعة حضرموت على اتم الاستعداد لعقد مثل هذه المؤتمرات الافتراضية وغيرها، فبجهود فريق إدارة الاستثمار وإدارة المنشآت والخدمات وكذلك فريق مركز تقنية المعلومات تم في فترة قياسية تجهيز خمس قاعات خاصة لإقامة هذه الفعاليات. حيث تم تزويد هذه القاعات بأحدث الأجهزة الالكترونية ، إضافة الى خدمات الاتصال بالشبكة العنكبوتية لتحقيق نجاح فعاليات المؤتمر. 
   وشكر الدكتور بامسعود قيادة الجامعة وجميع منتسبي الجامعة الذين لهم دور إيجابي تحقيق اهداف الجامعة كما شكر الدكتور بامسعود المؤسسة العامة للاتصالات بساحل محافظة حضرموت على تسهيل عمليات تحسين خدمة الاتصالات وشبكة الانترنت بديوان رئاسة جامعة حضرموت
 واختتم حديثه قائلا: وتدعو جامعة حضرموت جميع الباحثين اليمنيين في المحافظة وخارجها من الاستفادة من هذه الفعاليات عن طرق الحضور لقاعات المؤتمر أو عبر الدخول على رابط المؤتمر الذي سينشر في حينه.