بحضور وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب تدشين الصالون السياسي بجامعة حضرموت

  • 7/17/2021
  • أخبار الجامعة
  • 129
img
 
إعلام المنتدى 2021/7/15م 
----------------------------

برعاية الأستاذ الدكتور محمد خنبش رئيس جامعة حضرموت، دُشّن يوم الخميس الموافق 2021/7/15م في قاعة الفقيد علي باسعد بكلية الآداب بجامعة حضرموت الصالون السياسي لطلاب الجامعة، والذي ينظمه المنتدى السياسي لطلاب الجامعة، وذلك بحضور الأخ فهمي باضاوي وكيل محافظة حضرموت لشؤون الشباب، والأستاذ الدكتور سالم بن سلمان مساعد نائب رئيس جامعة حضرموت لشؤون الطلاب، والكابتن حسن مسجدي المدير العام لمكتب وزارة الشباب والرياضة بساحل حضرموت، والدكتور عبداللاه بن عثمان المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية، والرائد علي عليان مدير التوجيه المعنوي بإدارة أمن ساحل حضرموت.

وقد نظمت أولى الفعاليات بجلسة نقاشية تحت عنوان الشباب وصناعة المستقبل والتي تم من خلالها مناقشة محاور عدة منها: 
  • دور الشباب في التغيير وطموحهم في الوصول إلى مراكز صنع القرار.

  • الشباب ومرحلتنا الراهنة، الرياضة والفنون وتأثيرها في حماية الشباب، دور الشباب في مكافحة الفساد.

 
وفي جلسة الافتتاح تحدّث الأخ الوكيل فهمي باضاوي بمداخلة أكّد فيها أهمية دور الشباب في صنع القرار وأنه يقع على عاتقهم في هذه المرحلة حمل راية التغيير والمساهمة في البناء والتنمية وخلق فرص السلام، وهذا بحاجة إلى التسلّح بالعلم والمعرفة والاطلاع والاستفادة من تجارب من سبقونا في توظيف قدرات الشباب في التنمية والبناء. مشيداً بجهود جامعة حضرموت في دعم المنتدى السياسي والذي نعوّل عليه في إحداث نقلة نوعية في توعية الشباب في المجال السياسي، والذي نحن بحاجة ماسّة له في حضرموت.
 
 وناقش الحاضرون والمشاركون في الورشة أوراق العمل التي قدمها كل من الكابتن حسن مسجدي، والمهندس محمد بافضل، والمهندس سالم أنيس عبدالعزيز.
 
 وفي ختام الورشة التي خرجت بجملة من القرارات والتوصيات، أكّد الأستاذ الدكتور سالم بن سلمان مساعد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب أن فعاليات الصالون السياسي سوف تستمر وفق خطة مزمّنة وبرنامج يحمل بين طيّاته جملة من الفعاليات وورش العمل والحلقات النقاشية، والتي سوف تبلور جملة من التوصيات التي سيتم رفعها إلى مصادر القرار والجهات ذات العلاقة لما من شأنه تحقيق المنفعة العامة.
 
الجدير بالذكر أن الصالون السياسي هو مساحة لتفعيل الحوار والنقاش الفكري والسياسي والتفاهم بين مختلف مكونات المجتمع داخل وخارج الجامعة من خلال تنظيم فعاليات وأنشطة.

آخر الأخبار