تدشين العام الجامعي في كلية التربية بجزيرة سقطرى في المبنى الجديد

  • 9/22/2021
  • أخبار الكلية
  • 161
img
حضر الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت حفل تدشين العام الجامعي الجديد 2021/2022 في جزيرة سقطرى في المبنى الجديد لكلية التربية.
وقال في كلمته: إن الكلية بعد 21 عاماً تظهر اليوم بحلتها الجديدة في المبنى الجديد الذي جاء ثمرة لجهود حثيثة بذلتها قيادة الجامعة وتجاوبت معها رئاسة الوزراء ممثلة بالدكتور معين عبدالملك سعيد، وعضدتها وزارة التربية والتعليم ممثلة بالوزير الأستاذ طارق سالم العكبري، وذلك بتخصيص مبنى من مباني التربية والتعليم ليكون موقعًا جديدًا لكلية التربية. مضيفًا: إننا في جامعة حضرموت ونحن  ننهي عقدين من الزمن ظلت فيها كلية التربية في أرخبيل سقطرى في مبانٍ مستأجرة نشعر اليوم بكثير من الفخر والاعتزاز بالدعم الكبير من السلطة المحلية في الأرخبيل التي كانت معينًا لنا في المتابعات الحقيقة، والتي توجت مؤخرًا بالحصول على هذا المبنى الجديد لكلية التربية الذي يحتوي على أربع عشرة قاعة دراسية، إضافة إلى عدد من المكاتب، وقاعة للاجتماعات. وأضاف رئيس الجامعة: وتساوقًا مع تدشين العام الجامعي الجديد في كلية التربية بسقطرى بالمبنى الجديد عقد مجلس الجامعة اجتماعًا استثنائيًّا 
 اقر فيه استحداث برنامج معلم الحاسوب والرياضيات  في العام الدراسي الحالي .
واعلن رئيس الجامعة أن نيابة الدراسات العاليا والبحث العلمي بصدد التحضير للبدء في فتح مساقات الماجستير في الأقسام العلمية التي تنطبق عليها الشروط العلمية والأكاديمية.
من جهته عبر الدكتور سعد عامر عميد كلية التربية عن تقديره للجهود التي بذلتها قيادة الجامعة ممثلة برئيسها الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش، وتجاوب مجلس الوزراء ووزارة التربية والتعليم والسلطة المحلية لاستكمال هذه اللوحة الرائعة للعمل، وبروز الكلية في المبنى الجديد، معبرًا في الوقت نفسه عن تطلعه إلى فتح مساقات الماجستير في الاقسام العلمية التي تنطبق عليها الشروط العلمية والأكاديمية.
رافق رئيس الجامعة في زيارته كل من الأستاذ الدكتور هادي سالم الصبان نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، والأستاذ عبدالله علوي عيديد الأمين العام للجامعة، والأستاذ حسين عبدالله باصليب المدير العام لمكتب رئيس الجامعة.