مجلة جامعة حضرموت للعلوم الإنسانية تحصل على معامل التأثير العربي Arcif وتُصَنَّف ضمن مجلات Q4

  • 9/30/2021
  • أخبار الجامعة
  • 135
img
وجه رئيس مبادرة معامل التأثير (أرسيف Arcif ) رسالة إلى الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير رئيس تحرير مجلة جامعة حضرموت للعلوم هنأه فيها على نجاح المجلة ضمن عدد من المجلات العلمية في عدد من الدول بحصولها على معامل التأثير العربي.
 وقال الأستاذ الدكتور سامي الخرندار رئيس مبادرة التأثير  ( أرسيفArcif ) في رسالته إنه قد تم إطلاق التقرير السنوي السادس للمجلات للعام 2021م، الذي يخضع لإشراف مجلس الإشراف والتنسيق الذي يتكون من ممثلين لعدة جهات عربية ودولية: مكتب اليونسكو الإقليمي للتربية في الدول العربية ببيروت، ولجنة الأمم المتحدة لغرب آسيا الأسكوا ، ومكتبة الإسكندرية، قاعدة بيانات معرفة، جمعية المكتبات المتخصصة العالمية فرع الخليج، بالإضافة للجنة العلمية من خبراء وأكاديميين ذوي سمعة رائدة من عدة دول عربية وبريطانيا.
وبعد فحص مايزيد عن 5100 عنوان مجلة عربية علمية أو بحثية في مختلف التخصصات، والصادرة عن أكثر من 1400 هيئة علمية وبحثية في 20 دولة عربية، نجح منها 877 مجلة علمية فقط لتكون معتمدة ضمن المعايير العالمية لمعامل (أرسيفArcif) في تقرير 2021م.
ويسرنا تهنئتكم وإعلامكم بأن مجلة جامعة حضرموت للعلوم الإنسانية الصادرة عن جامعة حضرموت، نيابة الدراسات العليا والبحث العلمي، حضرموت - اليمن، قد نجحت في تحقيق معايير اعتماد معامل (أرسيفArcif) المتوافقة مع المعايير العالمية التي يبلغ عددها 32 معيارا.
وصنفت مجلتكم في تخصصها ضمن الفئة الرابعة Q4 .