كلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت تقيم لقاءً ترحيبياً لطلابها المستجدين

  • 10/4/2021
  • أخبار الكلية
  • 97
img
أقامت نيابة شؤون الطلاب بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت صباح الاثنين ٣/١٠/٢٠٢١م لقاءً ترحيبياً لطلاب المستوى الأول بقسمي الهندسة البترولية والهندسة المعمارية.
 
وفي بداية اللقاء رحب الدكتور فهد صالح جوهر نائب العميد لشؤون الطلاب بالطلاب المستجدين، ناقلاً لهم تحيات عمادة الكلية ممثلةً بالعميد الأستاذ الدكتور عامر بدر بن مرضاح، ومهنئًا لهم بالعام الجامعي الجديد ٢٠٢١-٢٠٢٢، راجيًا أن يكون هذا العام عامًا دراسيًّا مستقرًّا ومكللاً بالنجاح، حاثًّا الطلاب على الجد والاجتهاد في التحصيل العلمي.
 
هذا وقام نائب العميد لشؤون الطلاب بإعطاء الطلاب نبذة عن الكلية وتخصصاتها باعتبارها نواة الجامعة منذ إنشائها وبدء الدراسة فيها في عام ١٩٩٦م، كما تطرق لنظام الدراسة في الكلية، والمباني التي تحويها، وتوزيع القاعات والمكاتب والأقسام العلمية فيها، كما قدم نائب العميد لشؤون الطلاب شرحًا وافيًا للأنظمة واللوائح المتعلقة بالدراسة الجامعية والحضور والغياب، والنقل والتحويل، ولوائح الحقوق والواجبات المتعلقة بالطلاب، والامتحانات، والسلوكيات والضوابط داخل الحرم الجامعي، والحفاظ على الممتلكات العامة بالكلية، وكذا الالتزام بالنظم واللوائح الجامعية.
 
وفي السياق نفسه تحدث نائب العميد لشؤون الطلاب عن المكتبة وما تحويه من كتب ومراجع علمية، وعن نظام الإعارة فيها، وكذا تحدث عن المكتبة الإلكترونية، حاثًّا الطلاب على الاستفادة القصوى منها في إثراء معلوماتهم. كما تحدث عن المعامل والمختبرات ودورها في تعزيز الجانب النظري، وضرورة الاهتمام والتقيد بالتعليمات والضوابط داخل المعامل والمختبرات والتعامل مع الأجهزة والمعدات والأدوات بطريقة سليمة وصحيحة، والتقيد بإجراءات السلامة المهنية. كما تطرق في حديثه إلى جانب التدريب الصيفي في المستوى الرابع، وأن الكلية لديها اتفاقيات وعلاقات مع الشركات والمؤسسات والجهات ذات العلاقة في مجال التدريب.
 
ومن جانبه قدَّم الدكتور سالم عبيد باعارمة رئيس قسم الهندسة البترولية لطلاب قسم الهندسة البترولية نبذةً عن القسم، والمقررات الدارسية فيه، ومخرجات القسم في سوق العمل ومجالاته.
 
الجدير بالذكر أنه سوف يتم عقد عدة من اللقاءات لاحقًا لبقية التخصصات بالكلية.