رئيس الجامعة يهنئ الباحث بازغيفان: حققتم مرتبة علمية متقدمة، وبأمثالكم نأمل تقدم جامعاتنا في التصنيفات العالمية

  • 10/27/2021
  • أخبار الجامعة
  • 212
img
الإعلام الجامعي 27/10/2021 م
--------------
 
هنأ الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس جامعة حضرموت الدكتورَ عمر بازغيفان، وذلك في اتصال هاتفي معه مساء أمس.
وقال الدكتور خنبش إننا في جامعة حضرموت لنشعر بالفخر والاعتزاز أن يظهر اسمكم في هذا التصنيف العالمي واحدًا من أبرز علماء العالم، لقد رفعتم اسم وطننا عاليًا في حقول علمية ذات دلالة، وإننا نؤكد أن باحثي حضرموت في زماننا ما زالوا يحملون كثيرًا من الآمال والتطلعات لكتابة تاريخ مشرق لحضرموت التاريخ والحضارة.
والدكتور عمر بازغيفان -الأستاذ بجامعتي حضرموت وسيئون- قد برز اسمه في ضمن قائمة أفضل ٢٪ من العلماء على مستوى العالم في الدراسة المنشورة بتاريخ 19 أكتوبر 2021م في مجلة PLOS Biology، والتي أعدها أستاذ من جامعة ستانفورد كبرى الجامعات الأمريكية، مستعينًا بقاعدة بيانات Scopus. وقد تضمنت القائمة ما يقارب ‏‏‏١٦٠ ألف عالم من ١٤٩ دولة في ٢٢ مجالًا علميًّا رئيسًا و١٧٦ تخصصًا فرعيًّا.
     الدكتور بازغيفان باحث في مساق الدكتوراه بجامعة المنصورة بمصر في تخصص الرياضيات - المعادلات التفاضلية، وقد نشر أكثر من 100 بحث في تخصصه.
وبحسب موقع ألبير ودوجر العلمي (Alper-Doger Scientific Index) لفهرسة العلماء، الذي يصنف الباحثين على أساس الأداء العلمي والقيمة المضافة للإنتاجية العلمية للعلماء، أشار الموقع إلى أن الدكتور عمر بازغيفان "35 عامًا" الأستاذ بجامعتي حضرموت وسيئون، يحتل الترتيب السادس بين العلماء اليمنيين الذين لديهم رصيد حافل من الأبحاث العلمية العالمية. ويحتل بازغيفان الترتيب (237105) عالميًّا بحسب تصنيف الموقع نفسه.