تداعيات المأزق اليمني.. حلقة نقاشية يقيمها الصالون السياسي التابع للمنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت


“المأزق اليمني: مالذي يمنع الحرب المدمرة المستمرة لأكثر من ست سنوات ونصف؟” عنوان لحلقة نقاشية أقامها الصالون السياسي، التابع للمنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت، صباح اليوم، بقاعة الفقيد باسعد بالجامعة.
ونُوقشت خلال الحلقة آراء وأبحاث الطلاب المشاركين لإستشراف آفاق حل الأزمة اليمنية بعد ست سنوات ونصف من الحرب -كُلًا حسب تحليلاته الشخصية- وذلك لأهمية التحليل السياسي في ثقافة البعد عن الأحكام المطلقة، وفتح الآفاق للبحث في كافة الإحتمالات الممكنة وتهيئة قبول الرأي الآخر، وتحقيق الدقة والعمق في تناول كافة الآراء والبعد عن المصالح والآراء العاطفية التي قد تأتي بنتائج عكسية تؤثر على مسار التحليل السياسي.
الحلقة التي تستهدف طلاب أقسام العلوم السياسية والقانون، والصحافة والإعلام؛ تأتي تحقيقا لأهداف المنتدى السياسي لطلاب جامعة حضرموت في إعداد طلاب مؤهلين للإنخراط في العمل السياسي وتعزيز المسيرة الديمقراطية وتنمية المواهب الشابة وصقل مهارتها في مجال التحليل السياسي.
القائمون على “الصالون السياسي” يؤكدون بأن: “التحليل السياسي ليس شرحًا للأوضاع فقط، وإنما هو فهم وإدراك لما يحدث ومعرفة الأسباب والدوافع لما سيحدث في المستقبل للوصول إلى رأي يساعد في صنع قرار لحل مشكلة سياسية معينة بمجتمع معين.
وقدمت خلال الحلقة عدد من المداخلات والنقاشات من قبل الحضور الطلاب، للتعقيب على المحتوى البحثي، ومعرفة جميع الآراء المختلفة.