كلمة العميد

_

بسم الله الرحمن الرحيم

بسم الله والصلاة والسلام على سيدنا رسول الله محمد الأمين الذي بعثه الله فينا ليزكينا ويعلمنا الكتاب والحكمة.

تعتز كلية العلم الإدارية في جامعة حضرموت بكونها الكلية الرائدة في مجال العلوم الإدارية ليس في محافظة حضرموت فحسب بل وفي عموم المنطقة الشرقية من البلاد فهي الركيزة الأساسية التي تعتمد عليها الكليات المناظرة لها في معظم الجامعات بالمحافظة والمحافظات المجاورة سواءً من ناحية الاستعانة بكادرها التدريسي المؤهل أو تقديم الاستشارات الهادفة إلى الرقي بالعملية التعليمية فيها وتحسين برامجها الأكاديمية.

وعلى الرغم من كل عوامل الإحباط التي تحيط بنا في ظل استمرار الحرب الأهلية وتردي الأوضاع الاقتصادية فإن قضية تقديم خدمة تعليمية متميزة وذات جودة لطلبتنا تأتي في مقدمة أولويات الكلية انطلاقا من رؤية الكلية ورسالتها المنبثقة من رؤية ورسالة الجامعة والمتمركزة في جوهرها حول تخريج كادر مؤهل ومقتدر يلبي متطلبات سوق العمل ويسهم في عمليات التنمية بجميع ابعادها وخدمة المجتمع.

وقد عملت الكلية مؤخراً على إنشاء وحدة للتدريب وخدمة المجتمع تعنى بتقديم دورات تدريبية للطلبة والخريجين ووحدات القطاع العام والخاص لربط الجانب النظري بالجانب العملي التطبيقي كما حرصت الكلية على إقامة علاقات مع المؤسسات والمنظمات الرائدة في المحافظة لتوفير فرص تدريبية للطلاب لإكسابهم مهارات إضافية تساعدهم على تحقيق أهدافهم المتمثلة في الحصول على فرص عمل بحسب تخصصاتهم.

تضم كلية العلوم الإدارية حالياً خمسة برامج في مساق البكالوريوس تشهد إقبالاً كبيراً لاسيما في مجال المحاسبة وإدارة لأعمال وإقبالاً طيباً نسعى لتعزيزه في مجالات العلوم المالية والمصرفية ونظم المعلومات الإدارية والتسويق كما تقدم الكلية في الوقت الراهن برنامجين للدراسات العليا هما ماجستير العلوم في إدارة الأعمال والعلوم المالية والمصرفية و يجري وضع اللمسات الأخيرة  لإطلاق برنامج ماجستير العلوم في المحاسبة وكذلك يجري على قدم وساق التحضير لاستكمال وثائق برنامج الدكتوراه في العلوم المالية والمصرفية تمهيداً لانطلاقه بعد موافقة مجلس الجامعة .

إننا على ثقة إن الإقبال على الكلية سيشهد تزايداً كبيراً عندما تضع الحرب أوزارها ويعود السلام إلى ربوع الوطن. وحتى ذلك الحين الذي نرجو أن يكون قريباً فإننا سنعمل مخلصين على توفير كل ما من شأنه الرقي بالعملية التعليمية وتوفير البيئة الملائمة للتحصيل العلمي.

هذا والله الموفق…

د. خالد محمد الكلدي.
عميد الكلية