طلاب المستوى الثالث بقسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات ـ كلية الهندسة والبترول في زيارة علمية لمحطة كهرباء  الريان

435

🔸 إعلام الكلية

 قام طلاب المستوى الثالث  بقسم الهندسة الإلكترونية والاتصالات ـ كلية الهندسة والبترول يوم الخميس ١٥/٦/٢٠٢٣  بزيارة علمية إلى محطة كهرباء الريان، وكان في استقبالهم المهندس ماجد الأشولي مدير إدارة الإطفاء والسلامة المهنية في المحطة.

وقد تم توزيع الطلاب على مجموعتين: الأولى برفقة المهندس علاء باسواقي، والثانية برفقة المهندس مبارك  الحامدي، وقد قام المهندسان بتعريف الطلاب أقسام المحطة بدءًا بقسم خزانات الوقود والتموين لمادتي المازوت والديزل، حيث تعرفوا فيه إلى نوعية الوقود المستخدم في تشغيل المحطة وآليات تنقيته واستخدامه، وشرح الفرق بينهما.

ومن ثم توجه الطلاب إلى منشأة تحلية المياه بالمحطة، وفيها تم تعريفهم بالمواد والآليات المستخدمة لتنقية وتحلية المياه التي تستخدم في الغلايات من أجل تسخين الوقود لتسهيل استخدامه في درجات الحرارة المنخفضة.

ثم توجه الطلاب إلى المحطات ومركز التحكم العام بالكهرباء؛ ليتعرفوا إلى آلية التوليد للكهرباء، وكيفية ربط هذه المولدات، والتحكم بها، وكذا إدارة جميع الخطوط والمحطات الأخرى، بالإضافة إلى الاطلاع على آلية العمل من غرف التحكم، وبعدها خروج الكهرباء من المحولات إلى الابراج، وبعدها إلى المناطق.

وزار الطلاب أيضًا أقسام وغرف الضغط العالي والضغط المنخفض وغرفة النقل وورشة الصيانة.

واختتمت الزيارة بتقديم الطلاب الشكر والعرفان إلى إدارة المحطة وجميع الطاقم والعاملين؛ تقديرًا للجهود المبذولة في إنجاح الزيارة.

رافق الطلاب في هذه الزيارة الأستاذ علاء باسواقي. الجدير بالذكر أن المجموعة الأولى من المستوى الثالث قد قامت بزيارة مماثلة إلى محطة الكهرباء بالريان يوم الخميس الفائت الموافق ٨/٦/٢٠٢٣ .