مستوى ثاني هندسة كيميائيّة في زيارة ميدانية لمصنع خيرات عدن للبلاستيك

372

إعلام الكلية

إعلام الجمعية

نفذت جمعية الهندسة الكيميائية صباح يومي الاحد و الاربعاء ٢٩،٢٦ نوفمبر نزولاً ميدانياً لطلاب المستوى الثاني بقسم الهندسة الكيميائية إلى مصنع خيرات عدن للصناعات البلاستيكية.

حيث كان في استقبالهم  ادارة المصانع، وقد واستمع الطلاب خلال الزيارة الى شرحاً واسعاً لمنشئات المصنع من المهندس سعيد بن ثابت رئيس قسم الجودة، وتعرفوا من خلالها على مراحل عمليات صناعة الانابيب مثل انابيب المياه المستهلكة وانابيب الغاز وانابيب الصرف الصحي وكيفية انتاجها من خلال مادة BVC وكربونات الكالسيوم اضافة إلى مراقبتهم لعملية صناعتها من خلال خلط المواد بشكل دقيق ومن ثم تسخينها وتشكيلها وتبريدها بشكل سريع.

كما تعرفوا ايضاً على انواع الآنابيب وآلياتها والاختلافات الرئيسية فيما بينها مثل الانابيب الجافة التي تعتمد على مادة BVC67 وكربونات الكالسيوم بشكل اساسي والانابيب اللينة مثل انابيب الغاز والماء التي تعتمد على BVC70 وكربونات الكالسيوم والمواد المرطبة أو المُلينة مثل الزيوت الخاصة.

في ختام الزيارة قدمت جمعية الهندسة الكيميائية شهادة تقدير لإدارة المصنع شاكرين تعاونهم في تنفيذ الزيارة التي تنمي المعارف الطلاب.

رافق الطلاب في زيارتهم  البروفيسور أحمد مبارك السباعي نائب عميد الكلية لشؤون الجودة وخدمة المجتمع وعضو هيئة التدريس بقسم الهندسةالكيميائيّة