تنظم نزول جيولوجي حقلي لطلاب الدفعة 19 وال20 لمديرية وادي حجر.

1164

ضمن أنشطة الجمعية العلمية بقسم الهندسة البترولية وبالتعاون مع رئاسة القسم وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بحضرموت تم صباح يوم الخميس الموافق 21/3/2019 تنظيم ثاني نزول جيولوجي حقلي لطلاب الدفعة 19 و 20 برفقة أ. د. سالم بامؤمن وم. علي باهبري ومهندسي الهيئة.

حيث كان النزول صوب مديرية وادي حجر المعروفة بالتنوع الجيولوجي والصخري واستهل النزول المهندس رياض الزمير وأ. د. سالم بامؤمن بشرح واطلاع الطلاب على الخرائط الجيولوجية لعدد من الطبقات الموجودة في العمود الجيولوجي لحضرموت.

ثم تم التوجه نحو عدة مواقع ميدانية بمديرية وادي حجر حيث تعرف الطلاب بصورة عملية على التنوع الجيولوجي الموجود في هذه المنطقة وأنواع الطبقات واختلافاتها وكيفية تكوينها عبر المدى الزمني البعيد وتطرق المهندس رياض الزمير وأ.د سالم بامؤمن لشرح أنواع الطبقات المنتجة في القطاعات النفطية بحضرموت.

سبق النزول الحقلي ندوة علمية تعريفية لمدير الهيئة تم فيها شرح مفصل عن العمود الجيولوجي لإقليم حضرموت وأنواع الطبقات وتنوعات الصخور الموجودة في هذا الإقليم والثروات المستدامة الموجودة.

وفي ختام الزيارة عبر الطلاب عن ارتياحهم الشديد لمثل هذه الأنشطة ومدى الفائدة التي تحدث للربط بين الجانب العملي والنظري بالقسم.

يأتي هذا النشاط ضمن الجهود المبذولة من قبل رئاسة القسم وهيئة المساحة الجيولوجية والثروات المعدنية بحضرموت بالتعاون مع الجمعية العلمية بقسم الهندسة البترولية وبدعم متواصل من عمادة الكلية للمساهمة في ربط الجانب الأكاديمي بالجانب التطبيقي العملي لتحسين مستوى العملية التعليمية بالقسم والارتقاء بها.