الجمعية العلمية بقسم الهندسة البترولية تقيم حفل استقبال للدفعة الـ 25، وتكرم أوائل القسم للعام الجامعي 2019-2020

701

برعاية عمادة كلية الهندسة والبترول – جامعة حضرموت وقسم الهندسه البترولية، وبحضور الدكتور عامر بدر بن مرضاح عميد كلية الهندسة والبترول، أقامت الجمعية العلمية بقسم الهندسة البترولية يوم الأحد 29/11/2020 بقاعة المؤتمرات حفلًا ترحيبيًّا لاستقبال الدفعة الـ25 بقسم الهندسة البترولية، وكذا تكريم أوائل القسم للعام الجامعي 2019-2020 والمبرزين في فعاليات القسم المحلية والعالمية.

وفي الحفل الذي بدأ بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، رحَّب رئيس القسم الدكتور سالم عبيد باعارمة بعمادة الكلية وأعضاء الهيئتين التدريسية والتدريسية المساعدة وطلاب وطالبات القسم بجميع المستويات، مهنئًا الجميع بالعام الجامعي الجديد ٢٠٢٠-٢٠٢١، داعيًا أن يكون عام جد واجتهاد، كما رحَّب بالطلاب الجدد الذين تم قبولهم في القسم والكلية، حاثًّا لهم على أن يكونوا نموذجًا للجد والمثابرة.

وفي ختام كلمته هنأ رئيس القسم أوائل القسم للعام الجامعي المنصرم ٢٠١٩-٢٠٢٠ على ما بذلوه من جهد في التحصيل العلمي. تلا ذلك إعطاء نبذة عن المسابقة العلمية الإلكترونية التي أقيمت أونلاين في شهر أبريل 2020 برعاية القسم وتحت إشراف البروفيسور عباس الخدفي للمستويين الثاني والرابع بقسميه الصباحي والمسائي، وذلك في أسس هندسة البترول، وتم تكريم الطلاب الأوائل في المسابقة.

كما تم السحب على المسابقة العلمية التي أقامتها الجمعية العلمية في شهر فبراير 2020 لطلاب القسم، وتكريم الفائزين فيها.

من جانبه رحَّب رئيس الجمعية العلمية الطالب /حسين خالد الضبي بزملائه طلاب الدفعة الـ25، وهنأهم على قبولهم والتحاقهم بالكلية، داعيًا لهم بالتوفيق والنجاح في مشوارهم الجامعي، كما رحَّب بالضيوف الكرام من أساتذة وزملاء بالقسم. إلى ذلك تم تقديم نبذة تعريفية بالـ (SPE)، وهي أكبر جمعية عالمية للصناعات النفطية، إذ تمتلك 158,000 عضو حول العالم، وتتمثل مهمتها في جمع ونشر وتبادل المعرفة العلمية، وربط كل مهندسي البترول بالعالم، ويعد القبول و الاعتراف بقسم الهندسة البترولية لجامعة حضرموت تحت إشراف البروفيسور عباس الخدفي من ضمن SPE من أبرز الأنشطة الرائدة للقسم خلال عام 2020. وفي ضمن فعاليات الحفل ألقيت قصيدة شعرية للطالب مالك غيلان، ترحيبًا بالطلاب الجدد بالقسم، نالت استحسان الحاضرين .

واختتم الحفل بعرض الأنشطة والمشاركات الدولية للقسم من خلال المؤتمر العالمي لتكنولوجيا البترول IPTC الذي أقيم في 13-14 / 1 /2020 في المملكة العربية السعودية، بمشاركة مجموعة من طلاب القسم المتميزين الساعين لمواكبة التطور والعمل على إظهار قدرة الطلبة اليمنيين في قطاع البترول وتنمية مهاراتهم. وقد تم تكريم الطلاب على المشاركة الدولية الفعالة. الجدير بالذكر أن هذا الحفل يأتي في ضمن الفعاليات السنوية للجمعيه العلمية بالقسم.

حضر الحفل الدكتور هشام عبدالله باكرمان نائب العميد لشئون الجودة، وعدد من أساتذة القسم والمعيدين