قسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت ينظم نزولًا ميدانيًّا علميًّا

587

في إطار التعاون بين جامعة حضرموت ممثلةً بكلية الهندسة والبترول، والمنشآت الخدمية والتدريبية، وفي مجال ربط الجانب النظري بالجانب العملي؛ قام طلاب المستوى الثالث بقسم الهندسة الكيميائية بكلية الهندسة والبترول صباح الاحد 13فبراير2022م بزيارة علمية إلى محطة كهرباء الريان، وكان في استقبالهم طاقم المحطة.

بدأت الزيارة بجولة في مركز التحكم العام بالكهرباء، وقدم المهندس أحمد حسين مول الدويلة شرحًا وافيًا لآليات التحكم والإدارة لجميع الخطوط والمحطات الأخرى.

ثم توجه الطلاب إلى قسم خزانات الوقود برفقة المهندس نبيل بافطيم؛ ليتعرفوا إلى نوعية الوقود المستخدم في تشغيل المحطة وآليات تنقيته واستخدامه.

ثم توجه الطلاب إلى منشأة تحلية المياه بالمحطة، وفيها تم تعريفهم بالمواد والآليات المستخدمة لتنقية وتحلية المياه التي تستخدم في الغلايات من أجل تسخين الوقود لتسهيل استخدامه في درجات الحرارة المنخفضة.

ثم توجه الطلاب إلى قسم الفصل الذي يتم فيه فصل الوقود الثقيل وتنقيته من الشوائب.

واختتمت الزيارة بتقديم شهادة شكر وعرفان إلى إدارة المحطة ممثلة بالمهندس أحمد اليميني وجميع الطاقم والعاملين تقديرًا للجهود المبذولة في إنجاح الزيارة من قبل الطلاب، قدمها نيابةً عنهم الطالبان: محمد بكير، ومحمد بايعشوت.

رافق الطلاب في الزيارة المهندس علاء العماري عضو الهيئة المخبرية بالقسم.