وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني يزور جامعة حضرموت وكلية التعليم المفتوح، ويطلع على سير الدراسة، ويعقد لقاءً بقيادتها.

76

إعلام الكلية – كلية التعليم المفتوح

 قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني الأستاذ الدكتور خالد أحمد الوصابي بزيارة تفقدية لجامعة حضرموت، التقى خلالها بقيادة الجامعة برئاسة الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش رئيس الجامعة.

 بعدها قام معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتعليم الفني والتدريب المهني، بمعية رئيس جامعة حضرموت ومرافقيهم، بزيارة استطلاعية  إلى كلية التعليم المفتوح بمجمع كليات المستقبل.

 وكان في استقباله د. وليد العطاس عميد كلية التعليم المفتوح ، و د. محمد بامطرف عميد كلية الحاسبات وتقنية المعلومات ، و د. فائزة عبيدي عميدة كلية القانون وعدد من قيادة الكلية ورؤساء الأقسام، وطافوا على قاعات اللقاءات التعليمية والمناقشات ، ومركز التحكم الإلكتروني، وإدارة القبول والتسجيل، والاطلاع عن كثب على سير الدراسة وكيفية تنفيذ المحاضرات العلمية للطلاب المقيدين في جميع التخصصات بالكلية

كما اطلع معالي الوزير على التجهيزات المستحدثة بكلية التعليم المفتوح وتفعيل المحاضرات عبر تقنيات الأنترنت لمواكبة للتوجهات الحديثة لدعم الشمولية والوصول في التعليم الجامعي.

 شاكراً رئاسة الجامعة وعمادة الكلية في تجاوبها واهتمامها بتقديم مثل هذه الخدمات وضرورة الاستفادة من تجربة الجامعة في هذا المجال وتطويرها يأتي ذلك في ظل اهتمام الوزارة بهذا النمط من التعليم وتنظيم عملية التعليم عن بُعد وفق معايير الاعتماد.

كما تم مناقشة خطة كلية التعليم المفتوح لاستيفاء المتطلبات الوزارية بعد حصولها (كأول جهة) على الاعتماد المؤسسي بدرجة كلية من قبل الوزارة، وتم الاتفاق على اعتماد مخرجات الكلية على أن تستمر بالتطوير والتحديث وفق الخطة المزمنة.

 وأشاره معالي الوزير على ضرورة عقد ورشة عمل لتبادل الخبرات وتحديث المعايير الوطنية للتعليم عن بُعد، وأوضح إلى أن رؤية الوزارة على توطين التقنية لتسهيل الوصول وتحقيق الشمولية والتنوع بالتعليم العالي عامة والتعليم عن بعُد ضمن ضوابط ومعايير وطنية.

رافقهم خلال الزيارة كل من : أ. د. خالد عمر باسليم وكيل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي للشؤون التعليمية ، و أ. د. حسين باسلامة وزير التعليم العالي والبحث العلمي السابق ، و أ.  رمزي سعيد مدير مكتب الوزير ، و أ.د.  عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية ، و أ. د.  هادي سالم الصبان القائم بأعمال نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ، و أ.  عبدالله علوي عيديد الأمين العام للجامعة ،  و  ، و أ.  حسين باصليب المدير العام لمكتب رئيس الجامعة ، و أ.  أحمد زين باحميد المدير العام لإدارة الإعلام بجامعة حضرموت ،  و د. عبود العبل رئيس جامعة العرب.