جامعة حضرموت و المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو

104
IMG 20240204 WA0000

تطلعات جامعة حضرموت كبيرة

وكثير ة.. وبدءها عامها الحادي والثلاثين بلقاءات وشراكات ذات ابعاد  ورؤى واهداف وطموحات تتجاوز اسوار الوطن وتؤسس لخلق تعاون جديد دليل على سعة الافق والادراك لقيادتها .

فقد عقد بمكتب رئيس جامعة حضرموت بديوان رئاسة الجامعة لقاء تعارفي بين الجامعة و المكتب الإقليمي لمنظمة اليونسكو بالدوحة بدولة قطر عبر تقنية الزوم لمناقشة أوجه التعاون المشترك بين الجانبين  .

IMG 20240204 WA0001

لقاء بحضور متميز ونقاشات معمقة لها دلالاتها من خلال الحضور في المناقشات  وفي اللقاء استعرض رئيس جامعة حضرموت الأستاذ الدكتور محمد سعيد خنبش نبذة مختصرة عن الجامعة وكلياتها والتخصصات العلمية وكذلك الأنشطة التي تتميز بها الجامعة  عن غيرها من الجامعات اليمنية  ، وكذا تشجيع الفتاة على مواصلة التعليم الجامعي من خلال كلية التعليم المفتوح ومراكزها في بعض المديريات منها دوعن وقال سيتم في هذا العام 2024م افتتاح مراكز جديدة في مديريتي حجر ووادي العين وحورة ، مشيرا إلى أن جامعة حضرموت لديها علاقات تعاون عربية ودولية وقال نتطلع لتعاون مشترك مع منظمة اليونسكو خلال المدة القادمة .

لياتي الرد من جانب الدكتور أنس بوهلال مسؤول التعليم العالي والتقني بالمكتب الأقليمي لمنظمة  اليونسكو بدولة قطر واشادته  بالأنشطة والبرامج والتخصصات العلمية التي تنفذها جامعة حضرموت ، مبديا استعداد اليونسكو للتعاون مع الجامعة من خلال تحديد لقاءات أخرى لمعرفة اهم الاحتياجات ووضع ٱلية للتواصل بين الطرفين خلال المدة القادمة .

IMG 20240204 WA0003

لقد اختير لحضور اللقاء مجموعة من قيادات جامعة حضرموت وكلية الاداب والعلوم الانسانية حيث حضر اللقاء كل من : الأستاذ الدكتور عبدالله صالح بابعير نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية ، و الدكتور لطفي بن دحمان المدير العام للتعاون الدولي بالجامعة ، ومن كلية الاداب والعلوم الانسانية بالجامعة  الدكتور خالد عوض بن مخاشن نائب عميد كلية الآداب للدراسات العليا والبحث العلمي ، و الدكتور أحمد سالمين بن منصور رئيس قسم الصحافة و الإعلام بكلية الادآب بجامعة حضرموت  .

هذا اللقاء يعتبر بدلالاته وتوقيته في بداية العام تجسيد لافكار جديدة تاخذ بعين الاعتبار قراءة الواقع ورؤية واستشراف المستقبل .

IMG 20240204 WA0004